الامن يحقق بفيديو اعتداء رقيب سير على مواطن (فيديو)

الامن يحقق بفيديو اعتداء رقيب سير على مواطن (فيديو)
الرابط المختصر

اوعز مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود لمدير القضاء الشرطي شخصيا بالتحقيق في فيديو يتم تداوله ويظهر خلاله احد رقباء السير يعتدي على احد السائقين للتحقق منه والوقوف على كافة ملابساته، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بعد انتهاء كافة التحقيقات.

 

 

وكانت اعلنت مديرية الامن العام بدأت العام الماضي تزويد رجال الشرطة بكاميرات رقمية عالية الجودة قادرة على تسجيل الصوت والصورة لمراقبة “اسلوب تعاملهم مع المواطنين”.

وقال البيان ان “مديرية الامن العام بدأت باستخدام اجهزة تصوير رقمية عبارة عن كاميرات صغيرة الحجم يتم وضعها على صدور أو أكتاف رجال الشرطة ممن يتعاملون بشكل مباشر مع المواطنين”.

وتابع البيان ان استخدام الاجهزة في اطار تطبيق التوجيهات الملكية لاستخدام التكنولوجيا “في عمل جهاز الأمن العام لحماية أفراد الأمن العام والمواطنين وتحقيق أعلى مراتب الأداء والتطوير”.

واشارت مديرية الامن الى ان الهدف من الكاميرات مراقبة “اسلوب رجال الشرطة في التعامل مع المواطنين وقياس مدى الشفافية والحيادية”.

وتابعت انها تهدف كذلك الى “الحد من الاحتكاكات التي تحدث أحياناً بين الطرفين” ومعرفة ما يحصل في حالات الشكاوى او الاعتراض على المخالفات او اي خلافات.

 

أضف تعليقك