الاسير الاردني احمد محمد خريس يعانق الحرية قريبا

الاسير الاردني احمد محمد خريس يعانق الحرية قريبا
الرابط المختصر

يتنفس الاسير الاردني احمد محمد خريس العجوري الحرية يوم الاربعاء 2/1/2019 بعد أن مضى على اعتقاله 17عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

واعتقل العجوري في 5/1/2002 الى جانب عدد من الأسرى الفلسطينيين والأردنيين والعرب قرب شواطئ غزة في البحر الأبيض المتوسط فيما عرف بقضية السفينة "كارين a" التي قالت الحكومة الإسرائيلية انها "ضبطتها محملة بالأسلحة في البحر الأحمر متجهة إلى فلسطين المحتلة لاستخدامها ضد إسرائيل" التي كانت تئن تحت ضربات المقاومة الفلسطينية وانتفاضة الأقصى، بل وذهبت إسرائيل حينها إلى حد اتهام الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بالوقوف شخصيا وراء هذه العملية.

 

 

الأسير خريس، ابن مخيم البقعة كان يعمل عند اعتقاله شرطيا بحريا في السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث كان خريس قد عاد بعد توقيع اتفاق اوسلو بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل العام 1993 إلى فلسطين ضمن الطواقم العسكرية لجيش التحرير الفلسطيني.

 

 

احمد متزوج وله ثلاث أولاد محمد 10 سنوات ، يوسف 9 سنوات ، وياسر الابن الأصغر 3 سنوات ونصف، حرموا من أبيهم في سن مبكر ولم يكونوا على درجة من الوعي عند اعتقاله، ولكن سؤالهم عن أبيهم لا يتوقف ويأملون برؤيته في اقرب فرصة حتى يقضوا معه باقي أيام طفولتهم التي حرموا منها.

 

 

احمد هو الأخ الأوسط بين أخوانه الخمسة، أنهى دراسته الثانوية من إحدى مدارس البقعة وعمل في مجال القصارة والبناء، لم يتسن له تكملة دراسته الجامعية لسوء الأوضاع المالية لدى عائلته.

 

 

 اقرأ أيضا:

أضف تعليقك