الاتحاد الأوروبي يوفر منح اعلامية في مجال حقوق الإنسان من خلال مشروع صوتك هويتك

الاتحاد الأوروبي يوفر منح اعلامية في مجال  حقوق الإنسان من خلال مشروع صوتك هويتك
الرابط المختصر

 

يعتزم الاتحاد الأوروبي دعم مؤسسات المجتمع المدني في الاردن لتطوير عملها من خلال منح اعلامية سيتم توفيرها خلال العامين القادمين بمبلغ 250 ألف يورو للمؤسسات غير ربحية، اذ  ستقوم شبكة الإعلام المجتمعي بإدارة 8-10 منح تتراوح قيمتها ما بين 25-30 ألف يورو.

 

وحسب داود كُتّاب مدير عام الشبكة إن هدف المنح رفع الوعي في مجالات حقوق الإنسان وخاصة حقوق المرأة من خلال مشاريع اعلامية. "نتطلع لإستقبال طلبات مشاريع إعلامية تهدف الى تطوير والتوعية في مجال حقوق الإنسان من خلال الإعلام.

 

يقول كُتّاب ان لجنة مستقلة ممثلة بخبراء الإعلام وحقوق إنسان محليين ودوليين ستكون مسؤوله عن التحكيم في طلبات المنح.

 

من جهته أعرب أندريه فانتانو سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن  عن سعادة الاتحاد الأوروبي في توفير هذه المنح قائلا إن "الاتحاد الاوروبي في الاردن سعيد أن يدعم مشاريع إعلامية تقودها نساء خاصة في المحافظات خارج العاصمة ونأمل أن المنح ستوفر صوت للمجتمع المدني و للبيئة الإعلامية في الأردن."

 

بدورها تقول عطاف الروضان المشرفة على تنفيذ مشروع صوت هويتك، أن الهدف هو توفير صوت لمن لا صوت لهم. "نحن نأمل من مؤسسات المجتمع المدني وخاصة مؤسسات التي تقودها نساء ان يستغلوا هذه الفرصة الفريدة و يقومون بابتكار مشاريع تساعدهم على توزيع أهدافهم وزيادة الوعي بها من خلال منصات إعلامية مختلفة."

 

وستقدم المنح فقط لمؤسسات اردنية غير ربحية والتي ستتقدم بطلبات قبل الموعد النهائي في 1 تشرين ثاني القادم. سيتم توفير فرص للرد على الاسئلة اليكترونية وجلسات تعريف في ثلاث مواقع في المملكة لمساعدات مؤسسات المجتمع المدني الراغبة بالتقدم للرد على اي أسئلة لديها كما ويمكن لمن يرغب أن يتقدم بالسؤال اليكترونياً.

 

يمكن معرفة المزيد وتعبئة الطلبات من خلال موقع عمان نت

 

وتعتبر المنح الإعلامية جزء من مشروع متعدد السنوات تقوم به شبكة الإعلام المجتمعي بدعم من الاتحاد الأوروبي بعنوان "الاتحاد الأوروبي يدعم تمكين المجتمع المدني من خلال الإعلام." المشروع يتم بالتعاون مع مؤسسة تضامن النساء ومركز المعلومات والأبحاث التابع لمؤسسة الملك حسين ومؤسسة CMS البريطانية وشبكة امارك الدولية لدعم الإعلام المجتمعي.

 

شبكة الإعلام المجتمعي مؤسسة اردنية غير ربحية تأسست عام 2007 بهدف إستخدام الإعلام المجتمعي لتطوير المجتمعات. تدير شبكة الإعلام راديو البلد وموقع عمان نت ومشروع هنا الزرقاء لدعم نساء الزرقاء.

 

أضف تعليقك