الأمانة تطلق مهرجان صيف عمان 2011

الأمانة تطلق مهرجان صيف عمان 2011
الرابط المختصر

تطلق أمانة عمان وللعام السادس على التوالي مهرجان صيف عمان 2011 بحدائق الحسين للفترة من الثاني عشر حتى الحادي والعشرين من الشهر المقبل .

وأنهت أمانة عمان كافة الإستعدادات لإنجاح فعاليات المهرجان التي ستقام بشكل يومي من الساعة السابعة وحتى الحادية عشرة مساء بهدف استقطاب أعداد كبيرة من المواطنين والسياح .

وتدعو أمانة عمان المواطنين والسياح العرب والأجانب وعائلاتهم لحضور فعاليات المهرجان والتي تقام يوميا مجانا.

وسيشهد حفل الافتتاح الذي سيقام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 12/7 المقبل وسط اجواء كرنفالية عروضا ومعزوفات وطنية تتغنى بالقائد والوطن لفرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية.

ويشارك في المهرجان نخبة من الفنانين الأردنيين اللذين كانت لهم مشاركات فاعلة في المهرجات السابقة وحظيت عروضهم باقبال جماهيري مميز .

وهم يحيى صويص ، حسين السلمان ، ماجد زريقات ، حسام ووسام اللوزي ، سعد أبو تابه ، توفيق الدلو ،محمد اربيحات ، هيثم الشوملي ، محمد قويدر ، محمد رمضان ، نديم النور.

ويشمل المهرجان عروضاً فنية متنوعة لفرقة أمانة عمان الكبرى للفنون الفلكلورية ، فرقة شباب الرمثا ، فرقة جامعة فيلادلفيا ، فرقة جامعة البتراء، فرقة أعضاء بيت الرواد ، فرقة الخارقون للرقص الحديث ، فرقة المرح العالمية "راقص التنورة " .

وعلى صعيد المسرح يقدم المهرجان للحضور مسرحية " فشة غل " للفنان حسين طبيشات ومسرحية "لوحات فنية " للفنان محمود صايمة .

وسيكون الاطفال طوال ايام المهرجان ومن خلال المنطقة المخصصة لهم على موعد مع العديد من الشخصيات الكرتونية ، والفقرات الترفيهية للساحر سامر اللورد وفادي المشهراوي ، فضلا عن اقامة محطات منوعة من الرسم على الوجوه وتشكيل البالونات وألعاب النفخ وغرفة المرايا الضاحكة وسينما ثلاثية الأبعاد .

وتهدف أمانة عمان من خلال فعاليات مهرجان صيف عمان الذي تقيمه سنويا باجواء عائلية كرنفالية ، مجانية ، منوعة ، وشعبية الى تنشيط الحركة السياحية في مدينة عمان وجعلها مقصدا سياحيا .

من الجدير بالذكر ان ما بين 600 ــ 650 الف مواطن من اهالي عمان وزوارها من محافظات المملكة والدول العربية زاروا مهرجان صيف عمان الماضي .

أضف تعليقك