الأردن الوِجهة الثانية لشركة طيران ريان آير في الشرق الأوسط

الأردن الوِجهة الثانية لشركة طيران ريان آير في الشرق الأوسط
الرابط المختصر

أطلقت شركة ريان آير أولى رحلاتها إلى الأردن، حيث قررت الشركة تشغيل 10 خطوط من أوروبا إلى مطار الملكة علياء الدولي وأربعة خطوط أخرى إلى مطار العقبة، ويأتي ذلك مع توسع عملياتها في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، خلال مؤتمر صحفي عقد في عمان في الرابع من شهر شباط الفائت، عن استقبال المملكة لـ 582 رحلة أوروبية خلال العام المقبل عبر الشركة المنخفضة التكاليف ريان آير.

وبدأت الشركة في شهر آذار بتسيير أربع رحلات أسبوعياً من بافوس إلى عمان، على أن تسيِّر رحلات أخرى إلى عمان والعقبة اعتباراً من أكتوبر، كجزء من جدولها الشتوي لعام 2018، لتكون الأردن الوِجهة الثانية للشركة في المنطقة.

وتتضمن الخطوط التي ستهبط طائراتها في العاصمة عمان كلاً من بودابست، بوخارست، بافوس، ميلانو، فيلنيوس، بولونيا، كراكوف، براغ، بروكسل، وارسو، أما الخطوط التي سيتم تشغيلها للعقبة ستتضمن كلاً من روما، أثينا، كولونيا وصوفيا.

وقالت الشركة على موقعها الالكتروني إنها تتوقع نقل حوالي 500 ألف شخص إلى الأردن كل عام، وتوفير ما يقارب من 350 فرصة عمل.

وقال ألفريد نداف، طالب أمريكي في الأردن، لراديو البلد إنه يستخدم شركة ريان اير خلال رحلاته في أوروبا، وتعتبر خياراً جيداً لانخفاض التكلفة.

فيما ترى إيميليا، سائحة إيطالية في الأردن، أن ريان آير الشركة الأفضل لانخفاض التكلفة وتوفر رحلات مباشرة، وأشارت إلى استخدامها كثيراً خلال سفرها.

من جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات لراديو البلد، إن توقيع الاتفاقية مع شركة ريان آير المنخفضة التكلفة سيؤثر إيجاباً على الاقتصاد المحلي، من خلال جلب المزيد من السياح وجذب الاستثمارات.

وتوقع عربيات ارتفاع الدخل السياحي بنسبةٍ لا تقل عن 15-20%، وزيادة عدد السياح بما لا يقل عن 250-300 ألف سائح سنوياً.

مدير فندق رويال، فراس البشير، اعتبر أن توقيع الاتفاقية مع ريان آير خطوةً رائعة للقطاع السياحي، لارتفاع تكلفة الطيران إلى الأردن، وقال إنها ستساهم باستقطاب أعداد أكبر من السياح.

وشهدت مدينة البترا السياحية ارتفاعاً بأعداد الزوار القادمين من مختلف دول العالم خلال شهر آذار الماضي بنسبة 51 بالمائة، مقارنةً مع ذات الشهر من العام 2017، بحسب الاحصائية الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا.

أضف تعليقك