ارتفاع زوار البترا الأجانب بنسبة 68 بالمائة لشهر شباط‎

ارتفاع زوار البترا الأجانب بنسبة 68 بالمائة لشهر شباط‎
الرابط المختصر

كشفت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن ارتفاع في نسبة زوار مدينة البترا الأثرية من الأجانب لشهر شباط الماضي بنسبة 68 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018 .

 

 

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات أن مدينة البترا استقبلت الشهر الماضي 74413 زائر من مختلف جنسيات العالم منهم 68087 زائر أجنبي و 6326 زائر عربي وأردني مضيفاً أن عدد زوار البترا لشهر شباط لعام 2018 قد بلغ 49268 منهم 40544 زائر أجنبي و8724 زائر أردني وعربي ليشكل الشهر الماضي إرتفاعاً في الزوار الأجانب بنسبة 68 بالمائة.

 

 

وأكد الفرجات أن الجهود المبذولة والتشاركية بين جميع الشركاء في القطاع الحكومي والخاص والمجتمعات المحلية تسهم بزيادة أعداد الزوار وإعطاء البترا مكانتها المناسبة على خارطة السياحة العالمية.

 

 

وأضاف الفرجات أنه يتم العمل حالياً على مسارات جديدة داخل محمية البترا الأثرية تهدف إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات وزيادة جاهزية البترا لإستقبال أفواج السياح.

 

 

ودعا الفرجات المستثمرين المحليين للإستثمار في قطاع الفنادق في البترا وذلك لزيادة الطلب على البترا كوجهه سياحية عالمية.

 

 

وأشار الفرجات بأنه يتم العمل حالياً على إعادة صياغة قانون السلطة من اجل تذليل أي عقبات في وجه الإستثمار مشدداً على ضرورة ان يكون الإستثمار ملائماً لطبيعة البترا كموقع تراث عالمي.

 

أضف تعليقك