إنطلاق أولى حلقات "حوار عام حول حقوق الإنسان" على راديو البلد

إنطلاق أولى حلقات "حوار عام حول حقوق الإنسان" على راديو البلد
الرابط المختصر

 

بث راديو البلد أمس السبت أولى حلقات البرنامج الإذاعي "حوار عام حول حقوق الإنسان" على أثيره 92,4  بالشراكة مع منظمة "صحفيون من أجل حقوق الانسان"JHR الكندية.

 

ويأتي البرنامج في إطار شراكة بين الراديو والمنظمة نحو تعزيز الحوار حول قضايا حقوق الإنسان من خلال برنامج إذاعي خصص لهذه الغاية.

 

ويستند البرنامج على قصص حقوقية سبق وأن أنتجها صحفيون خلال عام من تنفيذ مشروع "حوار عام حول قضايا حقوق الإنسان من خلال الإعلام"، والذي أنتج فيه 50 قصة حقوقية نشُرت في مختلف وسائل الإعلام.

 

وسوف يبث البرنامج بواقع حلقتين شهريا، كل يوم سبت في تمام الساعة (6:00) السادسة مساء، فيما سيقوم الراديو بإعادة بث الحلقات خلال أسبوع من بث الحلقة، كما وستكون الحلقات متاحة على موقع عمان نت الإلكتروني وموقع "ميدان" الذي سوف يدشن قريبا.

 

سيتم انتاج 12 حلقة إذاعية، تستضيف نشطاء حقوقيين وقانونيين ومسؤولين والفاعلين في الساحة الحقوقية، ومواطنين وضحايا لقضايا سوف يتم تناولها، في محاولة لتقييم القضايا وضمان إشراك كامل الأطراف في الحلقات.

 

ويقول مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داود كتاب، أن من أساسيات عملهم هو االدفاع عن حقوق الإنسان، "لذلك فمن سعادتنا أن ينطلق برنامج متخصص في شؤون حقوق الإنسان ومن فخرنا أن الزميل محمد شما أفضل صحفي أردني في قضايا حقوق الإنسان سوف يتولى إعداد وتقديم البرنامج. لا شك ان المستمعين سيستفيدوا من البرنامج  ولكن الأهم أن ذلك سيزيد وعيهم في حقوقهم".

 

فيما يقول ممثل منظمة JHR  نارغ غولستيان، أن حلقات البرنامج سوف تشجع على الحوار العام حول القضايا الحقوقية الأساسية في الأردن.

 

وتابع غولستيان أن الهدف الأساس للبرنامج هو تعزيز الحوار العام من خلال إشراك المواطنين في البرنامج وجعل القضايا الحقوقية التي تخصهم حاضرة في الأجندة العامة للدولة.

 

يهدف البرنامج إلى متابعة القضايا الحقوقيةفي محاولة لتتبع تأثير القصص وتطور القضايا التي تناولها الصحفيون في قصصهم التي سبق وأن انتجوها ضمن المشروع.

 

يقول محمد شما: "نسعى لنشر الوعي وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى الجمهور من خلال مساحة إذاعية خصصها راديو البلد وبتعاون مع منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان".

 

فضلا عن استضافة أطراف القضايا بكل حلقة، سوف يخصص البرنامج مساحة للزملاء الصحفيين الذين انتجوا القصص ليتحدثوا عن ظروف إعدادهم القصص فضلا أرائهم بالقضايا التي تابعوها.

 

برنامج "حوار عام حول حقوق الإنسان" يأتي بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية (UNDEF) في وقت سوف تقوم JHR بدعم انتاج 18 قصة حقوقية سوف تجد طريقها في النشر في مختلف وسائل الإعلام المحلية حتى شهر نيسان المقبل.

أضف تعليقك