إعلان نتائج ماراثون "عمان الزرقاء"- صور

إعلان نتائج ماراثون "عمان الزرقاء"- صور
الرابط المختصر

كشفت شبكة الإعلام المجتمعي صباح الأربعاء عن نتائج مارثون عمان الزرقاء للتصوير الفتوغرافي الذي أقيم في العاشر من الشهر الجاري تحت عنوان "أهلية بمحلية".

وأعلنت مديرة المشروع روان الجيوسي أسماء الفائزين في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر راديو البلد، وهم :

عن فئة "لتسييج منازلكم": ريماز شاتي من الزرقاء

عن فئة "ابيض واسود": إحكام الدجاني من عمان

عن فئة "جيرة الله": بلال السعود من عمان

عن فئة "شوشرة":سلسبيل صبيح من عمان

عن فئة "عزوة":عبد الرحمن الزغول من عمان

 عن فئة "على راسي": سامر ابو عليان من الزرقاء

عن فئة "من وين الطريق": راشد راشد من عمان

عن فئة "ما بنختلف":إيمان القيسي من عمان

عن فئة "صبو القهوة وصبو الشاي": محمد الشلبي من عمان

عن فئة "لقمة هنية بتكفي مية":  فيصل عصام من عمان.

كما أعلنت الجيوسي عن فوز صورة  فئة "عزوة"  بالجائزة الأولى من خلال نتائج لجنة التحكيم  وتصويت الجمهور بحصولها على 5816 لايك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفوز جون بيل من بريطانيا بافضل مجموعة صور وصلت للنهائيات بالمارثون.

 وأوضحت الجيوسي أن هذا الماراثون جاء تتمة للجولة الأولى تحت عنوان "أهلية بمحلية في عمان والزرقاء" على أن يكون نشاطا متكررا ومتسعا ليشمل محافظات عدة، ويعزز حلقة الوصل مع المجتمع المحلي من خلال أنشطة تفاعلية عدة حيث يسعى الماراثون لإظهار المدن بأعين شبابها، مشيرة ألى أن هذه المبادرة ضمن نشاطات راديو البلد كإذاعة مجتمعية دعما لحرية التعبير والصورة واحد منها.

وقال مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي داود كتاب إن فكرة مارثون التصوير تهدف الى تجسيد الحياة اليومية من خلال قيام مواطنين عادين بترجمة تلك الافكار الى صور مبدعة. "اهم ما يعبر عنه مارثون الصور هو انه يعكس توسع وتعميق مبدء حرية التعبير ليس فقط من خلال الكلام بل ايضا من خلال التصوير."

هذا وشارك في المارثون أكثر من 50 مشاركا بثاني مسابقة مارثون تصوير في الأردن وشملت محافظة الزرقاء والعاصمة عمان والتي دامت لعشر ساعات تم خلالها إعطاء المشاركين عنوانين لمواضيع مختلفة اقرتها لجنة التحكيم.

وتشكلت لجنة التحكيم من محكمي جمعية التصوير الأردنية، والمصور اياد مصطفى، ومدير قسم الفيدو في راديو البلد غسان فرج، والإعلامية عروب صبح والدكتور فؤاد خصاونة من الجامعة الأردنية والسيدة رحمة الماعيني رئيسة لجنة التنمية المجتمعية.

وقد قامت مؤسسة الدعم الاعلامي الدولية IMS  بدعم المشروع وكان برعاية مميزة من المحلات الكبرى فوجي ونيكون.

نفذ المشروع بالشراكة مع لجنة التنمية المجتمعية في الزرقاء والجمعية الاردنية للتصوير وبرعاية زين.

أضف تعليقك