إطلاق مبادرة " قد مركبتك بسلامة " لعائلة أبو جابر

إطلاق مبادرة " قد مركبتك بسلامة " لعائلة أبو جابر
الرابط المختصر

 

أقيم على المسرح الرئيسي في مركز الحسين الثقافي وبحضور أمين عمان عقل بلتاجي ووزير الأشغال العامة المهندس سامي هلسة مبادرة "قد مركبتك بسلامة"، والتي نظتمها عائلة أبو جابر وأصدقاء ابنهم المتوفى شادي نبيل أبو جابر. والذي توفي بسبب حادث تصادم بين مركبتين وقع بالقرب من جامعة الزيتونة على طريق المطار.

 

وقال أمين عمان أن الأمانة  تدعم وتتبني المبادرات المجتمعية التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطن على الطرقات كونها تحمل رسائل موجهة تؤكد أهمية قيادة المركبات بالسرعات المحددة ودون تهور للحد من أعداد وفيات الحوادث المرورية.

 

وثمن بلتاجي مبادر أسرة أبو جابر بتحويل "محطة الحزن إلى مبادرة ايجابية" لافتا أن شادي تحول بما حدث وهذه المبادرة إلى فائدة لأقرانه من الشباب في الحفاظ على أرواحهم  والتوعية بقيادة المركبة بسلامة والتأني ومعالجة عدد من مظاهر القيادة السلبية والمتهورة على الطرقات والتي تؤدي إلى الإضرار وإيقاع الأذى بالآخرين حد الموت .

 

وقال مدير عام مركز الحسين الثقافي الكاتب عبدالهادي راجي المجالي "كم تمنيت لو أن الوقوف بينكم, هذا المساء يكون ضمن احتفالية لإنتاج الفرح ذاك أن وظيفتنا في هذه المؤسسة هي إنتاج الفرح ولكني أقف بينكم هنا على حواف الحزن أو أكثر بقليل ... وعلى حواف الذكرى .. وعلى حواف درب أثقلته الخطى المتعبة ...".

 

واستعرض ايمائيل أبو جابر  في كلمته عن أسرة المتوفى مواقف ومحطات في حياة شادي.

 

وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على قيادة المركبة بسلام وانتباه والابتعاد عن القيادة بشكل طائش قد يتسبب في إزهاق أرواح المرافقين للسائق، فضلا عن تعريف الشباب بكيفية مسلك الشخص أثناء القيادة على الطرق .

 

وشمل برنامج الأمسية عرض فلم قصير تناول مقتطفات من حياة شادي وإبداعاته الموسيقية، وأغنية تخلد ذكراه وتتحدث عن مشاعر أصدقاءه إزاء فقده.

 

وحضر فعاليات المبادرة وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل آبو جابر ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي والمدير التنفيذي للاتصال ومدير دائرة عمليات المرور والإدارة المشتركة في أمانة عمان وعدد كبير من عائلة أبو جابر وأصدقائه ومحبيه

أضف تعليقك