إطلاق حملة "مدرستي فرحتي" المرورية

إطلاق حملة "مدرستي فرحتي" المرورية
الرابط المختصر

اطلقت الجمعية الاردنية للحد من حوادث الطرق اليوم الاثنين حملة للتوعية المرورية في عدد من مدارس تربية اربد الاولى تحت شعار (مدرستي فرحتي) بالتعاون مع الحاكمية الادارية وقسم ادارة السير في شرطة اربد.

واكد محافظ اربد خالد ابوزيد نجاعة الاستعدادات والتحضيرات الفنية والادارية لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير عناصر السلامة المرورية امام المدارس وفي الشوارع المحيطة بها بما يسهل مهمة الطلبة في قطعها بشكل امن ومريح.

واكد ان الملاحظات التي ابداها مديرو بعض المدراس ستكون موضع دراسة من اللجان المختصة لاتخاذ الاجراءات التي تعزز السلامة المرورية والعمل على تنفيذها باسرع وقت.

واوضح اهمية تفعيل دور فرق المرور المدرسية بمساعدة الطلبة على قطع الشوارع امام حركة السير الكثيفة التي تشهدها بعض المدراس الواقعة على شوارع رئيسة ذات كثافة مرورية عالية خاصة في ساعات الذروة.

من جهته اشار مدير تربية منطقة اربد الاولى قاسم الخطيب ان جميع مدارس المديرية خضعت لعملية صيانة شاملة في اطار الخطط الرامية لجعل المدارس اكثر اشراقا وقبولا عند مجموع الطلبة وبما يحقق المناخات الافضل للعملية التدريسية والتربوية.

ولفت الى ان مدارس المديرية تضم 121 الف طالب وطالبة موزعين على 169 مدرسة حكومية و99 مدرسة خاصة مما يؤشر الى الحاجة الماسة الى انشاء عدد آخر من المدارس في مختلف مناطق المديرية لمواجهة الكثافة الكبيرة لاعداد الطلبة وخفض نصاب الشعب الصيفية الذي يصل احيانا الى ما يزيد عن 60 طالبا في الشعبة الواحدة.

بدروه أكد رئيس فرع الجمعية في اربد محمد الطحاينة حرص الجمعية على التعاون مع القطاعين الرسمي والاهلي في العمل على الحد من حجم الحوادث المرورية بالتركيز على الجانب الوقائي والتوعوي والثقافة المرورية لدى المشاة والسائقين والطلبة على وجه التحديد وتوسيع قاعدة اعوان المرور في المدارس.

ووزع رئيس قسم السير في شرطة اربد الرائد هايل الخلايلة كتيبا اعدته ادارة السير المركزية يوضح بالرسومات كيفية التعامل مع قطع الشوارع والالتزام بممرات المشاه وغيرها من وسائل السلامة المرورية.

أضف تعليقك