إشهار تجمع شبابي في نقابة الصحفيين تزامنا مع الانتخابات

إشهار تجمع شبابي في نقابة الصحفيين تزامنا مع الانتخابات
الرابط المختصر

 

أشهر مجموعة من اعضاء نقابة الصحفيين الأردنيين أمس، تجمعا شبابيا تحت مسمى " تجمع شباب نقابة الصحفيين الأردنيين".

ويهدف التجمع إلى تأسيس تكتل شبابي بين أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين، للوصول إلى نقابة قوية تحمل مسؤوليتها، مع تزايد ظروف الصحف الوقية والصحفيين صعوبة خلال السنوات الماضية.

ودعا التجمع، أعضاء النقابة كافة إلى المشاركة بمسؤولية في الانتخابات المقبلة بهدف التغيير الإيجابي في النقابة.

واختار التجمع شعار "صوتك مستقبل"، فتغيير ما هو آت بات مطلبا أساسيا لا مفر منه.

وبين التجمع أنه لن يتوقف عند محطة الانتخابات، بل سيواصل اعضاؤه، مراقبة أداء المجلس المنتخب، ومحاسبته إن أخطأ وتشجيعه إن أحسن صنعا.

وفي ما يلي نص البيان :

"بسم الله الرحمن الرحيم  "

عمان- في الوقت الذي تشتد فيه وتيرة المنافسة بين مرشحين لانتخابات مجلس نقابة الصحافيين الأردنيين أطلق تجمع شبابي مبادرة تحمل أفكارا عديدة تسعى للتغيير وانتخاب مجلس يحمل هموم الصحافيين بصدق خلال الدورة المقبلة.

وحتى لا تكون الانتخابات القادمة مفرغة من مضموها الحقيقي ركز تجمع " شباب نقابة الصحافيين الأردنيين" على ضرورة ترجيح المنطق والمصلحة العامة هذه المرة.

ويرجو "شباب نقابة الصحافيين" من أعضاء النقابة كافة المشاركة بمسؤولية في الانتخابات القادمة لأن ثمر التغيير الايجابي يصل للجميع.

صوت كل صحافي سيكون ذا أثر بالغ على العملية الانتخابية لذا اختار التجمع شعار "صوتك مستقبل" فتغيير ما هو آت بات مطلبا أساسيا لا مفر منه.

ولا يتوقف هدف التجمع عند محطة الانتخابات بل سيكافح اعضاؤه من أجل مراقبة أداء المجلس المنتخب ومحاسبته إن أخطأ وتشجيعه إن أحسن صنعا.

وربما يطول الحديث حول هموم الصحافيين في الأردن لكن التجمع حاول أن يحدد خطوطا عريضة لمطالب الصحافيين.

ويسعى التجمع للحفاظ على وحدة الجسد الصحافي والمطالبة بمجموعة من الامتيازات والحقوق المعيشية منها تأسيس وحدة استثمارية لادارة أموال النقابة التي تقدر بملايين الدنانير وتحسين مستوى التأمين الصحي والحصول على امتيازات ذات عائد مالي مرتفع.

ويؤكد التجمع أنه لن يدعم أي مرشح على حساب مرشح آخر إلا بعد أن يعرض برنامجه الانتخابي فإذا كان مقنعا وممثلا لهموم الصحافيين سيفاضل أعضاء التجمع بين المرشحين لاختيار الأكثر إقناعا.

ويشار إلى أن التجمع يضم شبانا من مختلف المؤسسات الاعلامية الأردنية وقد اطلق صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعنوان "تجمع شباب نقابة الصحفيين الأردنيين"لضمان التواصل مع الأعضاء كافة.

أضف تعليقك