إذاعات محلية وراديو البلد في موجة مفتوحة لتغطية الانتخابات

إذاعات محلية وراديو البلد في موجة مفتوحة لتغطية الانتخابات
الرابط المختصر

شاركت إذاعات مجتمعية محلية في موجة مفتوحة لتغطية انتخابات المجلس النيابي الثامن عشر الثلاثاء، وهو يوم الاقتراع، عبر  بث مشترك  لتلك الإذاعات ضمن مشروع تمكين الإذاعات المجتمعية لتغطية الانتخابات.

واعتمدت الموجة الإذاعية المفتوجة على مجموعة من المراسلين والمراسلات من مختلف الإذاعات الموزعة على غالبية المحافظات في المملكة، شاركوا بمداخلات وتقارير ميدانية من مراكز الاقتراع على مدار اليوم.

وتجسدت جهود المراسلسن والمراسلات  الممتدة على مدار يوم الانتخابات البرلمانية، بإنتاج برنامج الثامن عشر والذي يبث عبر أثير جميع هذه الإذاعات، ونشرة الانتخابات اليوم، التي تم بثهما على فترتين صباحية ومسائية.

وشارك في البث المباشر  إذاعات"اليرموك اف ام من اربد، وصوت الكرك من الكرك، ومراسلون من العقبة والزرقاء، وإذاعة فرح الناس".

وبينت عطاف الروضان مديرة المشاريع في شبكة الإعلام المجتمعي "أن من شأن هذا التعاون بين الإذاعات المجتمعية في مثل هذه المناسبات الهامة من إثراء المشهد الإعلامي المحلي وتعزيز الخبرات العملية لدى العاملين في تلك الإذاعات".

وأضافت الروضان "أن إفساح المجال أمام الإعلاميين خارج العاصمة بالتغطية، من شأنه المساهمة بتمكينهم بتغطية عملية ونوعية، لضمان حق المعرفة والاطلاع للمواطنين هناك، إضافة لرواية أخبارهم وقصصهم  من منظورهم المحلي الواقعي".

وقال بشير قنيبي من إذاعة صوت الكرك "بالنسبة لنا كانت المشاركة مع راديو البلد فعالة، وتجربة محفزة لفريق إذاعة صوت الكرك بأن تبث تقاريرهم عبر أثير إذاعة راديو البلد الحاضنة الرئيسية للإذاعات المجتمعية".

وأشار القنيبي إلى "أن من المهم إبراز إيجابية التشاركية مع إذاعات أخرى كتطوير للأداء واكتساب خبرات إضافية للتدريب الميداني للمتطوعين"

وقال عزام العزام مشرف إذاعة يرموك أف أم "إن تجربة البث المشترك مع إذاعات مجتمعية  هي تجربة جديدة، وتعتبر إضافة  نوعية لخبرة التغطيات الميدانية خاصة مع حدث بهذه الأهمية .

وأضاف العزام "كنا نتمنى أن تشمل هذه التجربة كل الإذاعات المجتمعية لكنها كتجربة أولى جيدة  وهي فرصة الاطلاع على تجارب زملائنا في كافة الأقاليم، لفهم الصورة بوضوح في مختلف مناطق المملكة"

واستطاعت مجموعة الإذاعات من خلال المشروع أن تقوم بتغطية مجريات وأحداث الانتخابات قبل الاقتراع، مع التركيز على نقل أحداث يوم الاقتراع، وستستمر في مشاركتها بعد عملية الانتخاب وإعلان النتائج الرسمية.

يشار إلى أن هذا التعاون أحد نشاطات مشروع تمكين الإذاعات المجتمعية الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنميةالدوليةUSAID))، من خلال برنامج   USAIDلدعم مبادرات المجتمع المدني الذي تنفذهFHI 360

أضف تعليقك