أمسية أيمن تيسير بالزرقاء

أمسية أيمن تيسير بالزرقاء
الرابط المختصر

بتعاون بين اللجنة العليا لاحتفالية الزرقاء مدينة الثقافة الأردنية 2010 والمنتدى الأردني للموسيقى العربية، وفي سياق الاحتفالية وبرنامج فعالياتها لشهر أيار(مايو) الحالي، يحيي الفنان د. أيمن تيسير في السابعة والنصف من مساء اليوم في مركز الملك عبد الله الثاني للثقافة والفنون في الزرقاء أمسية موسيقية غنائية.

وينوّع تيسير في أغنيات أمسيته الليلة بين الصوفي والطربي، وهي الأمسية الأولى له في مدينة الزرقاء، ترافقه في ذلك فرقته الموسيقية بقيادة المايسترو وعازف الكمان عبد دخان.

وفي سياق آخر، قرر المنتدى الأردني للموسيقى العربية تأجيل الدورة الثالثة من مهرجان الموسيقى والغناء الصوفي التي كان من المقرر إقامتها في الثامن من أيار(مايو) الحالي، إلى إشعار آخر.

وأوضح الفنان رئيس المنتدى د. أيمن تيسير أن سبب تأجيل المهرجان الذي حقق في دورتيه السابقتين تفاعلا لافتاً مع جمهور هذا النوع الغنائي، هي أسباب مالية تتعلق بتأخر صرف الدعم الخاص بالمهرجان.

وتوقع تيسير المشرف على كورال المعهد الوطني للموسيقى، أن يقام المهرجان الذي حقق بعداً دولياً منذ دورته الثانية، في حدود شهري أيلول (سبتمبر) أو تشرين الثاني (أكتوبر) المقبلين.

وكشف تيسير الحائز على عديد الجوائز المحلية والعربية خلال مسيرته الفنية، عن مشاركات دورة هذا العام من المهرجان المتحرك في منطقة الوجدان الإنساني الشفيف، وهي مشاركات، بحسبه، محلية عربية دولية منتقاة بعناية وبما يراعي رسالة المهرجان وهويته المختلفة.

وأضاف أن المهرجان يستضيف من باكستان فرقة "قوالة"، ومن مصر فرقة "سداسي الحفني" التي "تأتي من بلد النيل محمّلة وجداً وطرباً عربياً أصيلا".

وبعد نجاح حفلها الأول العام الماضي، تشارك للعام الثاني على التوالي فرقة راجستان الهندية. ومن لبنان تشارك اللبنانية رنين الشعار نجمة "سوبر ستار" في دورته الثانية، وتشارك أيضاً في فعاليات دورة هذا العام فرقة المولوية السورية، ومحلياً تشارك في المهرجان 3 فرق إنشاد ديني.

وأحدث المهرجان منذ دورته الثانية نقلة نوعية باتخاذه بعداً دولياً، عبر استضافته فرق غناء وموسيقى صوفية من الهند وجمهورية تتارستان التي شاركت منها فرقة دينية نسوية، ومن هولندا التي قدمت منها فرقة ترهانا بموسيقاها المراوحة بين الشرق والغرب. كما استضافت دورة العام الماضي الفنانة المغربية كريمة الصقلي وفرقة قاديشا الكنسية اللبنانية.

أضف تعليقك