أصواتنا، المؤتمر الإقليمي الرابع للإعلام المجتمعي يعقد في الرباط

أصواتنا، المؤتمر الإقليمي الرابع للإعلام المجتمعي يعقد في الرباط
الرابط المختصر

تستضيف المغرب المؤتمر الإقليمي الرابع للإعلام المجتمعي في العالم العربي – أصواتنا - الذي يعقد في العاصمة المغربية الرباط في 26 شباط 2015 تحت شعار "كل أصواتنا" بتنسيق مع منتدى بدائل المغرب.

وقال محمد الغطاس منسق بوابة المجتمع المدني في المغرب (برنامج منتدى بدائل المغرب) إن مؤتمر أصواتنا لعام 2015 يعطي دفعة كبيرة لمصلحة المجتمع المدني المتنامي في مجال الإتصالات.

مؤكدا على العمل بجد لخلق البنية التحتية المناسبة لتمكين الإذاعة المحلية وانعقاد المؤتمر في الرباط، مشيرا إلى أن الحدث السنوي الذي يستمر لـ 3 أيام "يوفر للإذاعات المجتمعية فرصة التواصل والتشبيك وكسب التأييد من أجل أنظمة أفضل لوسائل الإعلام".

من جهته، قال "ستيف باكلي" ممثل مؤسسة الحلول للإعلام المجتمعي والراعي الشريك للمؤتمر، أن انعقاد المؤتمر في المغرب ما هو إلا دليل على التزام الأطراف المعنيين بالدعم المتبادل وزيادة الإعتراف بقانون الإعلام وأنظمته.

واضاف بأن نمو وسائل الإعلام المجتمعية في المغرب يعد مؤشرا على وجود مجتمع مدني نابض بالحياة ورغبة في الإستماع إلى أصوات بديلة بما في ذلك أصوات النساء والشباب والمجتمعات الريفية والأقليات.

ويتكلم في المؤتمر خبراء ورسميون من المغرب والإتحاد العالمي للإذاعات المجتمعية وداود كتاب مؤسس ومدير عام شبكة الإعلام المجتمعي ومقرها الأردن مع ورشات عمل تطبيقية تهدف إلى مساعدة المذيعين الشباب.

 فيما تتألف لجنة أصواتنا التوجيهية من الإذاعات المجتمعية في الأردن ومصر واليمن وفلسطين وتونس والمغرب.

 ويعقد مؤتمر الرباط بدعم من مكتب وزارة الخارجية البريطانية والكومنولث، والإتحاد الأوروبي ومؤسسة دعم  الإعلام الدولية ومقرها كوبنهاغن والسلطات المحلية في المملكة المغربية.

يذكر أن المؤتمرات الإقليمية السابقة للإذاعات المجتمعية عقدت في تونس والقاهرة والبحر الميت في الأردن.

أضف تعليقك