غادة طوال تتصدى لمحاولة تخريب كنيسة القديس يوحنا المعمدان للاتين في مأدبا

المواطنة غادة الطوال مع المطران جمال دعيبس

نجحت المصلية المواطنة غادة الطوال من اكتشاف دخول المخرّب الى كنيسة القديس يوحنا المعمدان للاتين في مأدبا، ومنعته من اكمال التخريب حيث تم إخبار الأجهزة الأمنية فورًا، بعد أن أمسكت به ومنعته من القيام بأعمال أخرى.

وأكدت نائب رئيس بلدية مأدبا بسمة سلايطة لـ ملح الأرض إن ما جرى من اعتداء فرد على كنيسة القديس يوحنا المعمدان للاتين في مأدبا كان تصرفًا فرديًا غير مسؤول وأنه علينا جميعاً أن نقف أمام هذه التصرف ونسلط الضوء عليه ونقوم بإتخاذ اللازم بحق هذا المعتدي.

وأضافت لـ ملح الأرض أن السبب الذي يدفع شخص للقيام بهذا الفعل هو عدم تقبله للآخر بحسب الرواية التي سمعنها. مؤكدة على ضرورة زرع مفهوم تقبل الآخر كونه  مهم جدًا في الوقت الراهن خاصة في المناهج المدرسية فعلينا أن نبث فيها هذا المفهوم تحديداً فيما يخص الدين المسيحي بجميع عقائده.

وتبين أن أحد الاشخاص دخل إلى الكنيسة ودمّر بعض ممتلكاتها، وكان يصرخ مستهزئًا بالعقائد، وتم إخبار الأجهزة الأمنية فورًا، بعد أن قامت الطوال بالإمساك به ومنعه من القيام بأعمال أخرى.

وبعد الاعتداء الفردي والمحدود الذي حصل مساء الاثنين، على كنيسة القديس يوحنا المعمدان للاتين في مأدبا، زار النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران جمال دعيبس الكنيسة والدير في مأدبا، رافقه عدد من كهنة البطريركية اللاتينية حيث التقوا كاهن الرعية الأب فراس نصراوين، وكهنة من الكنائس الشقيقة، وعدد من أبناء الرعية والمدينة، واستمعوا منه على حقيقة ما جرى مساء الاثنين.

وبعد الجولة أقيمت صلاة استغفار من الرب في الكنيسة، شارك بها عدد من أفراد الرعيّة. وأثنى سيادة المطران جمال على دور وزارة الداخلية ومحافظة مادبا والأجهزة الامنية بكافة مرتباتها، في المتابعة الحثيثة والقبض على الشخص الجاني بسرعة قياسية. وقال: “إنّنا نشجب وندين أي اعتداء على المقدسات وبيوت العبادة، من كنائس ومساجد، وهي أماكن ترفع فيها الصلوات وأدعيّة المحبة بين الناس اجمعين. ونأمل بمواصلة التحقيق لدى الأجهزة المعنيّة لمعرفة الدوافع التي تقف وراء هذا العمل الممجوج”. واعتبر أن الاعتداء على الكنيسة هو اعتداء على اللحمة الوطنيّة والتاريخ المشرّف للمسيحيين في هذا الوطن الواحد.

ووجّه سيادته رسالة اعتزاز بالأسرة الأردنيّة الواحدة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، الذي يؤكد على متانة الوحدة الوطنية ودور الأديان في حفظ السلم المجتمعي بين جميع مواطني الوطن الواحد المعتزين دائمًا بتراب وطنهم ومائه المقدّس، وقيادتهم الهاشميّة الحكيمّة.

صور الصلاة والزيارة

أضف تعليقك