البئر الذي وقع فيه الطفل نارت في الكرك ملكية خاصة وموجود في بيت غير مسكون

عم الحزن على بلدية السماكية في الكرك بعد وفاة الطفل نارت ليث الزيادين البالغ من العمر ستة سنوات يوم السبت إثر سقوطه في بئر في في منزل مجاور لبيته، حيث وجد متوفيا بعد البحث عنه لساعات وسط حالة ترقب من ذويه وأهالي البلدة.

وصرح شاهد عيان لـ “ملح الأرض“ عن مجريات الفاجعة: “تم فقدان الطفل نارت ليث الزيادين بعد ظهر السبت وتم الإعلان عنه في مواقع التواصل الإجتماعي والإبلاغ عن فقدانه على صفحة خاصة عبر الفيسبوك لأبناء السماكية تحتوي على خمسة الآف شخص للبحث عنه، وفعلاً تم التجاوب من أهالي المنطقة وخرجوا للبحث لما يقارب الأربع إلى خمس ساعات إلى أن تم العثور عليه في بئر ماء بجانب منزل ذويه متوفياً وإرادة الله سبقت الجميع”.

الطفل نارت ليث الزيادين

وتابع: “البيت الذي وجد فيه البئر ووقع فيه الطفل نارت هو بيت غير مسكون من أصحابه، البئر إسمنتي وله باب حديد وهو ليس بئر مهجور لكن ليس عليه قفل يعني “مردود رد لا قفل ولا مربط”، أثناء البحث تم إبلاغ الجهات المختصة وشاركت في البحث، بقيت سيارات البحث الجنائي والأمن العام متواجدة من بعد الظهر حتى المساء حتى تم إخراجه ما يقارب الساعة 8.30 الى 9.30 مساءً”.

وأكد شاهد العيان لـ “ملح الأرض“: “هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في تاريخ السماكية، والجميع مستاء وحزين وخصوصاً أنه طفل وأن هذه الوفاة جاءت بعد وفاة ثلاثة شباب من أهالي المنطقة ( أسامه الحجازين وشرع الحجازين ) بسبب كورنا وغسان نصراوين بسبب اصابته بجلطة، فقدناهم خلال الاربع أشهر الفائتة”.

رايق الحجازين عضو البلدية السابق علق لـ“ملح الأرض“ : “يوجد آبار مهجورة سابقاً واذكر أن البلدية قامت بإغلاق البعض منها وطم البعض ويوجد آبارتجميع مياه، ولكن هذا البئر الذي وقع فيه الطفل مجاور لبيته بمعنى انه داخل حديقة منزل”.

رايق الحجازين عضو البلدية السابق

ومضى قائلاً: “يوجد نوعين من الآبار، آبار مهجورة وآبار مستعملة وهذا البئر يوجد به ماء يعني مستعمل أما الآبار المهجورة هي الآبار المفتوحة وغير المستعملة وأهلها غير متواجدين وهذه مسؤولية البلدية أما البئر المستعمل هو خارج مسؤولية البلدية، ولو كان خارج البيت المفروض من الساكنين بجواره أن يبلغوا عنه البلدية “.

وحاول موقع “ملح الأرض” التواصل مع عضو المجلس البلدي لبلدة السماكية لويس الحجازين حيث رفض التعليق على الموضوع، مكتفيا بالتصريح أن البلدية غير معنية بسقوط الطفل في البئر لأن البئر ملكية خاصة على حد قوله.

المصدر هنا

أضف تعليقك