2000 من أصحاب السيارات الشاحنة يعتصمون اليوم في القطرانة احتجاجا على توقف أعمالهم

الرابط المختصر

عمان - ينفذ أكثر من 2000 من أصحاب السيارات الشاحنة الاهلية العاملة في العقبة اليوم، اعتصاما على الطريق المؤدي إلى العقبة في منطقة القطرانة (50 كيلو مترا شمال شرق محافظة الكرك) احتجاجا على ما اسموه "توقف" اعمالهم، وعدم توخي العدالة في دور التحميل من الميناء لصالح الشركات الكبرى.

وقال المتحدث باسم اصحاب الشاحنات خالد حسين ان "اصحاب السيارات الشاحنة التي تعود للمواطنين وتبلغ نحو 10 آلاف شاحنة، يعتزمون تنفيذ اعتصام واغلاق مسارب الطريق المؤدي الى مدينة العقبة، بحيث سيبنون خيمة اعتصامهم مبدئيا على جانب الطريق، بينما سيبنونها في الطريق العام في حال لم تستجب الجهات ذات العلاقة لمطالبهم.

وقال حسين ان "الشاحنات التي تعود الى مواطنين تتكبد خسائر كبيرة جراء ما اسماه استيلاء الشركات الكبرى على عمليات التحميل من ميناء الحاويات، فضلا عن رسوم الترخيص والمخالفات التي تتكبدها الشاحنات على الطرق".

وبين ان نقابة اصحاب الشركات الشاحنة التي تسعى الى المطالبة بتنفيذ مطالب اصحاب الشركات، تضامنت معهم، لافتا الى ان ثلث الشاحنات والتي تبلغ نحو 4 آلاف شاحنة تعود لشركات كبرى تستولي على عمليات التحميل من ميناء الحاويات فيما لا يحظى سائق الشاحنة بحمولة كل يومين أو حتى اسبوع".

واشار الى ان اصحاب الشاحنات الاهلية، يعتزمون الاعتصام على نحو دائم في منطقة القطرانة، ويوقفون اعمالهم الى ان تحل مشاكلهم، مضيفا ان السواقين رفعوا مذكرة الى وزير النقل لأكثر من مرة، لكنهم لم يجدوا اجابات على مطالبهم.

من جانبه، قال رئيس النقابة محمد خير الداود ان "النقابة تؤازر اصحاب السيارات الشاحنة، وهم متضررون فعلا من عدم جدوى العمل بسبب تضخم الاسطول من جهة وعدم مراعاة وزارة النقل لاحتياجات السائقين، فهي لا تسمع احتياجاتهم او تعبأ بشأنهم".

واشار الداود الى ان النقابة تتابع باهتمام مشاكل القطاع، بحيث تم حل مشاكل اصحاب السيارات الشاحنة وان السواقين محقين في مطالبهم، لافتا الى أهمية زيادة اجور نقل الحاويات، اذ ان سائق الشاحنة لا يحظى بأكثر من 20 دينارا على الحمولة وهذا اجراء ظالم.

واعتبر ان على وزارة النقل الزام التاجر بوثيقة النقل وعدم الاعتماد على السماسرة في العمل، وان النقابة ستعمل على متابعة مشاكل اصحاب السيارات الشاحنة والوقوف الى جانبهم.

أضف تعليقك