وزير الزراعة يعيد 72 عامل مياومة إلى عملهم

الرابط المختصر

عمان - قرر وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة إعادة العمال المفصولين من وزارة الزراعة قبل عام من حملة درجتي البكالوريوس والدبلوم، والبالغ عددهم 72 عاملا الى أماكن عملهم السابقة كعمال مياومة في وزارة الزراعة، اعتبارا من يوم أمس.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين إنه سيتم تصويب أوضاع العمال ضمن أسس ديوان الخدمة المدنية. وكانت الحكومة السابقة شكلت قبل 5 أشهر لجنة حكومية مختصة للنظر في أوضاع عمال المياومة، وأوصت في تقريرها بضرورة دراسة حالة كل عامل مياومة على حدة، فضلاً عن فرز أولئك الذين يتقاضون رواتب تقاعدية أو يحصلون على معونات من صندوق المعونة الوطنية.

وكان وزير الزراعة السابق تيسير الصمادي قرر إنهاء خدمات 28 عامل مياومة تجاوزت أعمارهم الستين عاماً، وفقا لنظام عمال المياومة. ويبلغ عدد عمال المياومة في وزارة الزراعة نحو 3600 عامل، من بين نحو 17 ألف عامل مياومة يعملون في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ويطالب عمال المياومة الذين أعلنوا عن سلسلة من الإضرابات والاعتصامات في وزارات الزراعة والمياه والري والأشغال العامة والإسكان وأمانة عمان الكبرى، الحكومة بتحويل جميع عمال وزارة الزراعة الدائمين والموسميين والمؤقتين إلى الفئة الرابعة، أسوة بعمال الوزارات الأخرى، ووقف التعيين على نظام المياومة، إضافة إلى شمول عمال المياومة بالعلاوة السنوية والعلاوة العائلية والأبناء، واحتساب علاوات غلاء المعيشة السابقة بأثر رجعي، واحتساب علاوات الخطورة.

وتشير لجنة عمال المياومة في المؤسسات الحكومية إلى أن عدد عمال المياومة في القطاع العام لا يتجاوز 13 ألفا، منهم 5 آلاف في "الأشغال" و3600 في "الزراعة".

[email protected]

أضف تعليقك