وزير الزراعة: عمال المياومة المفصولون أعمارهم بين 60 و80 عاما

الرابط المختصر

عمان - قال وزير الزراعة تيسير الصمادي إن عمّال المياومة الـ28، الذين تم إنهاء خدماتهم من الوزارة مؤخراً، تتراوح أعمارهم ما بين 60 و80 عاما.

وأضاف إن هؤلاء العمال في سن "لا يستطيعون العمل فيه بالورش والأعمال الزراعية، فضلاًَ عن أن بعضهم متقاعد من قطاعات أخرى"، موضحاً أن هؤلاء العمال يتقاضون رواتب من الضمان والتقاعد المدني. وأوضح "أنه تمت مخاطبة الجهات المختصة من أجل تثبيتهم على شواغرها، إلا أن ديوان المحاسبة رفض التمديد لهم"، لافتاً إلى أن وزارته "سبق وأن مددت لهؤلاء العمال، لكنها لا تستطيع التمديد لهم بعد اعتراض ديوان المحاسبة".

وقال الصمادي إن إعادة هؤلاء العمال إلى وظائفهم "لا يمكن أن تتم، إلا بموافقة مجلس الوزراء"، مضيفاً نظرا لطبيعة الأعمال التي يؤدونها وأعمارهم "من الصعب إقناع مجلس الوزراء بالتمديد لهم". إلى ذلك، كشفت مصادر في وزارة الزراعة، إلى "الغد"، عن أن "لا مخصصات مالية" لعمال المياومة بعد الأول من الشهر الحالي، إذ أن عملهم في الوزارة استند لكتابرئاسة الوزراء في 16 تموز (يوليو) 2007، والذي يشترط أن تكون التعيينات في الدوائر الحكومية بدون التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، حيث تم تعيين عمال مياومة خارج جدول التشكيلات.

وبين أنه جرى حسم الموضوع بالاستغناء عن خدمات كل من تم تعيينهم خارج جدول التشكيلات من الفئة الرابعة تطبيقا لقرار رئاسة الوزراء بوقف التعيينات خارج جدول التشكيلات.

[email protected]

أضف تعليقك