نقابة المهندسين تحاور وزارة البلديات حول زيادة رواتب منتسبيها

الرابط المختصر

عمان -الغد - اتفق نقيب المهندسين عبدالله عبيدات مع وزير الشؤون البلدية حازم قشوع على عقد لقاء مصغر يضم عددا من المهندسين العاملين في الوزارة والبلديات، تمهيدا لعقد اجتماع موسع مع كافة المهندسين العاملين في البلديات والوزارة للحوار معهم بشأن مطالبهم المتعلقة بتحسين رواتبهم وحوافزهم، وعلاواتهم.

كما اتفق عبيدات وقشوع على تعزيز آليات التعاون بين النقابة والوزارة لخدمة المجتمع المحلي، من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة هدفها الصالح العام، تسهم في إيجاد فرص عمل للمواطنين.

جاء ذلك، خلال لقاء عقد بينهما في وزارة البلديات مؤخرا، حيث أكد قشوع على أهمية التنسيق والتعاون مع نقابة المهندسين خصوصا أن هناك الكثير من القضايا والأمور المشتركة.

وشدد على أن الوزارة ستعمل على تشجيع نقابة المهندسين للتشارك مع البلديات لتنفيذ مشاريع تنموية واستثمارية تسهم في توفير فرص عمل للمواطنين ويعود ريعها للنقابة والبلديات.

وأبدى قشوع استعداد الوزارة لتنظيم نشاطات وفعاليات مشتركة مع النقابة لما فيه صالح المهندسين والبلديات ويحقق المصلحة الوطنية.

بدوره، قال عبيدات في تصريح صحافي أمس إن نقابة المهندسين رحبت كما كانت ترحب سابقاً بتنفيذ مشاريع مشتركة مع البلديات لخدمة المجتمع المحلي، مبينا أن النقابة نفذت مشاريع عديدة لخدمة المجتمع المحلي منها إنشاء مكتبات عامة، وإعادة تاهيل شوارع، وإنشاء حدائق.

وأشار أنه عرض أمام الوزير قشوع مطالب المهندسين العاملين في البلديات، حيث بين أنهم يطالبون بتحسين رواتبهم وحوافزهم وعلاواتهم أسوة بزملائهم المهندسين العاملين في الوزارات والمؤسسات العامة الأخرى، داعيا إلى تلبية تلك المطالب بأسرع وقت ممكن.

وبين أن الحكومة السابقة شكلت لجنة وزارية مصغرة للبحث في مطالب النقابات المهنية بشكل عام، ومطالب المهنيين العاملين في القطاع العام بشكل خاص، إلا أنها لم تنهِ أعمالها، ولم يستجب لهذه المطالب بالرغم من الوعود الحكومية بتلبيتها.

أضف تعليقك