نقابة الجيولوجيين تحذر من البناء بمنطقة ضاحية المرج في الكرك لعدم استقرارها جيولوجيا

الرابط المختصر

عمان - حذرت نقابة الجيولوجيين من الاستمرار في أعمال البناء والإنشاءات في منطقة ضاحية المرج في مدينة الكرك لعدم استقرار الموقع جيولوجيا، وفقا للدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية على فالق الكرك الفيحاء الرئيسي، وأن المنطقة في حالة انزلاقات أرضية مستمرة.

وأعربت النقابة في تصريح صحافي أمس عن استغرابها القيام بمثل تلك المشاريع الضخمة في المنطقة ومن بينها مركز تجاري يقام حاليا، مبينة أنه سبق أن تم ترحيل قاطني تلك المنطقة قبل أشهر قليلة بسبب الانزلاقات.

وشددت على أن تغييب الدراسات الجيولوجية وعدم إشراك أصحاب الخبرة في تخطيط المدن والمناطق السكنية يؤدي إلى هدر الأموال وتعريض أرواح المواطنين للخطر.

وفي سياق آخر، طالبت النقابة برفع العلاوة الفنية لأعضائها العاملين في القطاع العام من 120 % إلى 150 % وفتح باب التعيينات أمام منتسبيها لرفد القطاع الفني في الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة بالعمل الجيولوجي.

وأوضح نقيب الجيولوجيين بهجت العدوان في رسالة بعث بها إلى رئيس الوزراء معروف البخيت أمس أنه في الوقت الذي تثمن فيه النقابة الخطوات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة تلبية لرغبات جلالة الملك عبدالله الثاني، إلا أنها ترى أن الإصلاح الحكومي في مجال هيكلة الرواتب ومنح العلاوات ما يزال يدور في حلقة مفرغة. وبين العدوان أن كافة الوعود التي تلقتها النقابة من خلال اجتماعات النقباء مع اللجنة الوزارية المصغرة بحضور رئيس الوزراء لم يتحقق منها شيء.
وأكدت النقابة أن هيكلة الرواتب أصبحت ضرورة لا بد منها بعد تردي الوضع الاقتصادي لموظفي الدولة وتآكل الأجور.

 
وشددت النقابة في بيان لها أمس على أن حرمان الجيولوجيين من حقوقهم نتيجة للسياسات المتعاقبة، أدت إلى هجرة الكفاءات الجيولوجية وتفريغ المؤسسات العامة ذات العلاقة من أصحاب الخبرة.

أضف تعليقك