نقابة البترول والكيماويات تؤكد عزمها تنفيذ إضراب لعمال شركة المصفاة في السابع من الشهر المقبل

الرابط المختصر

عمان - جددت النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات تأكيدها العزم على تنفيذ إضراب مفتوح عن العمل في السابع من الشهر المقبل احتجاجا على عدم تنفيذ مطالب عمال شركة مصفاة البترول التي تقدمت بها النقابة منذ نحو 20 يوما.

وقال رئيس النقابة خالد الزيود في تصريحات الى "الغد" إن العمال لن يتراجعوا عن تنفيذ الإضراب حتى تتحقق جميع مطالبهم التي قدمتها النقابة الى إدارة الشركة وفق الأطر القانونية.

وأشار الى أن مطالب العمال التي قدمتها النقابة العامة اشتملت على صرف راتب السادس عشر لكافة عمال الشركة أسوة بباقي الشركات، وصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة من سنوات الخدمة، إضافة الى صرف زيادة شاملة وعامة لكافة الموظفين بمقدار (25 %) من الراتب الأساسي.

وتضمنت مطالب النقابة التي رفعتها الى إدارة الشركة كذلك، رفع علاوة غلاء المعيشة الشخصية للموظف نفسه لتصبح (180) دينارا بدلاً من (135) دينارا لمواجهة ارتفاع كلف المعيشة ورفع قيمة الزيادة السنوية بمقدار (15) دينارا لكافة الفئات والدرجات، فضلا عن مضاعفة علاوة الخبرة لكافة الفئات وحسب سنوات الخدمة.

وتضمنت مطالب عمال المصفاة كذلك المطالبة بصرف زيادة بمقدار (50) دينارا كعلاوة موقع لكافة الموظفين وتعديل نظام صندوق الوفاة والعجز والتعويض بزيادة مقدارها (200) دينار لكل شريحة.

وكانت الهيئة الإدارية للنقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات، أعلنت قبل أيام عن تنفيذ الإضراب العام عن العمل في السابع من آذار (مارس) المقبل، احتجاجا على عدم استجابة إدارة الشركة لمطالب العمال.

وقالت النقابة في بيان لها إنها التقت الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية، بهدف البت في مطالب العمال ووضع حدود "لا تحتمل اللبس أو عدم الوضوح أو تترك للمراوحة أو استهلاك الوقت على حساب هذا التوتر والقلق القائم بين صفوف العمال".

وأشار البيان إلى أن الرئيس التنفيذي أبلغ النقابة أن المطالب لم تقر بعد، غير أنه تم عرضها على اللجنة الإدارية ومن ثم على مجلس الإدارة لدراستها والبت فيها بعد التداول مع النقابة.

وأضافت النقابة في بيانها أنه "وفي ظل أهمية هذه المطالب وضرورة اطلاع كافة الجهات عليها من منطلق الحرص والأهمية، فقد التقى رئيس النقابة العامة وزير العمل الدكتور محمود كفاوين وأطلعه على أهمية مطالب العمال العادلة وضرورة رفع سقف مسؤولية الجميع للنظر بجدية مطلقة، لما قد يترتب عليها في حال التأخير أو عدم الاستجابة".

كما دعت النقابة عمال المصفاة إلى الالتفاف حول نقابتهم يوم الإضراب وعدم الالتفات الى الإشاعات تاركة باب الحوار مفتوحا حتى يوم تنفيذ الإضراب العام.

[email protected]

أضف تعليقك