موظفو سلطة مياه البلقاء يعلقون إضرابهم

الرابط المختصر

السلط – الغد- علق موظفو سلطة مياه البلقاء اعتصامهم، الذي كان مقررا عقده صباح أول من أمس للمطالبة بتحسين أوضاعهم، مدة أسبوع.

وجاء تعليق الاعتصام عقب تدخل من مدير إدارة سلطة مياه البلقاء المهندس خالد عبيدين، ومدير المشروع المشرف على إدارة سلطة مياه البلقاء المهندس عبد الرحمن العمري، اللذين وعدا المعتصمين بدراسة مطالباتهم.

وتلقى موظفو السلطة "وعودا بدراسة مطالبهم خلال أسبوع اعتبارا من أول من أمس (الأحد)"، وفقا لموظفين طلبوا عدم نشر أسمائهم، فيما رفض مدير إدارة سلطة مياه البلقاء المهندس خالد عبيدين التعليق على الموضوع.

وأكد مدير المشروع المهندس عبد الرحمن العمري أنه تم التوافق على مطالب الموظفين، على أن تكون الحوافز مرتبطة بالأداء.
وتضمنت مطالب الموظفين، إقرار راتب الثالث عشر، وزيادة 10% على إجمالي الراتب، من شركة "انجكون"، المنفذة  للعطاء، إلى جانب زيادة الحوافز على نسبة التحصيل.

وبين أحد العاملين أن، الدعوة لتحسين أوضاعهم، جاءت بعد أن بدأت الشركة المنفذة للعطاء، بتحويل الفاتورة إلى شهرية،  بدلا من إصدارها كل ثلاثة أشهر، ما أدى إلى زيادة حجم العمل على الموظفين ثلاثة أضعاف.

وبلغت قيمة عطاء إدارة المياه في محافظة البلقاء ثلاثة ملايين دينار تقريبا لمدة ثلاث سنوات بدأت منذ نحو شهرين.
من جانبه، قال المهندس محمد منصور، أحد مهندسي شركة "انجكون"، إنه تم التوافق على مطالب الموظفين بزيادة الرواتب والحوافز، شريطة تحسين الأداء،

مبينا أن الشركة بانتظار موافقة الوزارة على المطالب، المتفق عليها ما بين الشركة المنفذة للعطاء، ومندوبين عن موظفي سلطة مياه البلقاء.
 

وتضمنت المطالب، "زيادة مشروطة" بنسبة 10%، مقسمة على أربعة أجزاء، على أن يكون التحصيل الشهري 550 ألف دينار، وصرف حوافز بنسبة 2.5% من فائض التحقيقات، وصرف راتب الثالث عشر، عندما يصبح معدل التحصيل 650 ألف دينار خلال العام.

أضف تعليقك