موظفو "النقابات" يطالبون بزيادة رواتبهم

الرابط المختصر

طالب موظفو النقابات المهنية نقاباتهم بزيادة رواتبهم أسوة بقرار الحكومة زيادة رواتب موظفي القطاع العام بواقع عشرين دينارا.

وقال عدد من موظفي النقابات انهم ينتظرون بفارغ الصبر موقف نقاباتهم من الزيادة التي اعلنت عنها الحكومة على رواتب موظفي القطاع العام.

واكدوا ان على النقابات ان تترجم شعارات تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين على العاملين لديها ، وبالاخص تلك النقابات التي جمدت زيادة رواتب موظفيها ، او تلك التي قامت بوقف زيادات الرواتب عن بعض الموظفين دون غيرهم.

وبين موظفو بعض النقابات ان نقاباتهم لم تقم بزيادة رواتبهم الا عندما قامت الحكومة قبل عدة سنوات بزيادة رواتب موظفي القطاع العام بواقع 50 دينارا.

من جانبه قال الامين العام للنقابات المهنية المحامي زياد خليفة ان الاصل ان تبادر النقابات بتحسين رواتب موظفيها ، مشيرا الى ان بعض النقابات تحسن رواتب موظفيها باستمرار ولا تنتظر الاقتداء بأحد ، في حين ان الاوضاع المالية لنقابات اخرى لا تسمح بذلك.

ودعا خليفة النقابات الى أن تعيد النظر برواتب موظفيها في ضوء الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن والتضخم الحاصل ، مؤكدا أن من حق الموظفين على نقاباتهم مساعدتهم لتحقيق العيش الكريم. ورد خليفة على دعوة الموظفين لنقاباتهم بترجمة الشعارات التي ترفعها في وجه الحكومة في "مؤسساتها" بان النقابات لا تدعو فقط لتحسين اوضاع الموظفين بل تطالب باعادة النظر في السياسات الاقتصادية بشكل عام.

وأضاف "نأمل ان تكون الزيادة بداية لخطوات جادة وموضوعية لتحسين الاوضاع الاقتصادية التي يعيشها المواطن" ، الا انه عاد وتساءل "ما الفائدة اذا رفعت الرواتب واستمر ارتفاع الاسعار؟".

وفي مذكرة تلقت "الدستور" نسخة عنها قال موظفون انهم ينتظرون بفارغ الصبر ما ستقرره نقاباتهم بخصوص علاوة غلاء المعيشة ، وقالوا ان رواتبهم بحاجة ماسة الى التحسين والزيادة بما يتماشى والاوضاع المعيشية الصعبة خاصة ان رواتبهم تفتقر الى التحسين.

وقالوا ان رواتب بعض موظفي النقابات وعلاواتهم مجمدة منذ عدة سنوات ، وان بعض العلاوات لم يجر عليها تعديل منذ اكثر من عقدين.

وركزت المذكرة على علاوة غلاء المعيشة التي قالوا انه لم يطرأ عليها اي تعديل سوى مرة واحدة قبل عدة سنوات ، كما تفاوتت تلك الزيادة من نقابة الى أخرى.

وعول الموظفون - الذين اشادوا بقرار الحكومة رفع رواتب موظفيها - على النهج الذي تتبعه النقابات المهنية في محاربة ظاهرة غلاء المعيشة بان تبدأ بتطبيقه على موظفيها.

أضف تعليقك