موظفون في صندوق المعونة الوطنية ينفذون اعتصاما لثلاث ساعات ويلوحون بالتصعيد

الرابط المختصر

عمان - اوعزت وزيرة التنمية الاجتماعية سلوى الضامن أمس للجنة شكلتها أول من أمس لتدارس مطالب موظفي صندوق المعونة الاسراع في عملها للخروج بمعالجات خلال ايام لابرز مطالب الموظفين وتحقيق الممكن منها وفق الناطق الاعلامي في الصندوق الاعلامي ناجح الصوالحة.

وعقدت اللجنة اجتماعا بعد فض اعتصام نفذه الموظفون لمدة 3 ساعات صباح أمس اضربوا خلاله عن العمل للمطالبة بتعديل رواتبهم، بحيث تتناسب مع طبيعة المهام الموكلة لهم، فضلا عن تحسين ظروفهم المعيشية.

وفي الوقت الذي تتدارس فيه الضامن الوثيقة التي تقدم بها الموظفون وعددهم 350 موظفا، اكد المعتصمون أهمية الالتفات الى اوضاعهم، ملوحين بالتصعيد في حال لم تلتفت الوزارة لحل مشاكلهم.

واكد عدد منهم لـ "الغد" انهم يعانون اوضاعا اقتصادية صعبة، وان جهودهم لا تتناسب والرواتب التي وصفوها بـ"المتآكله"، لافتين الى ان مطالبهم تعود للعام 1995، وانهم يأملون خيرا من تعاطي الوزيرة مع مشاكلهم. وكان موظفو الصندوق رفعوا الخميس الماضي وثيقة تتضمن مجموعة من المطالب تتصل بزيادة رواتبهم وصرف علاوات صعوبة العمل، ومطالب أخرى تتعلق بتعديل رواتبهم التقاعدية وإيجاد نظام مستقل لهم يتم عبره تحديد سلم رواتب خاص بهم يراعي ما يقومون به من جهود وأعمال ميدانية.

وبينوا ان الصندوق يعد مؤسسة مستقلة ولا يوجد لديه نظام مالي، لافتين الى اهمية عمل المؤسسة باعتبارها تخدم الفئات الاكثر حاجة في المجتمع وتقدم الخدمات الانسانية لهم.

واكدوا ضرورة ايجاد صندوق ادخار ومكافأة نهاية الخدمة، واستحقاقهم بدل الاجازات وتعديل رواتبهم المتآكلة سيما وان البعض منهم يعمل منذ 6 سنوات ولا تتجاوز رواتبهم 150 دينارا، مطالبين بضرورة تعزيز الكادر الوظيفي. ولفتوا الى ان ما يحصل من تأخير في اجراء المعاملات للمراجعين يعود لعدم كفاية عدد العاملين ميدانيا.

وطالب المعتصمون بتثبيت 50 موظفا يعملون ضمن مشاريع مؤقتة في وزارة التنمية سيصبحون عاطلين عن العمل عند انتهائها.

[email protected]

أضف تعليقك