موظفون في الأمانة يعتصمون للمرة الثانية للمطالبة بتحسين أوضاعهم

الرابط المختصر

عمان- عاد موظفون في أمانة عمان الكبرى للاعتصام أمس من اجل تنفيذ مطالبهم السابقة، المتمثلة في تحسين أوضاعهم المعيشية ورفع رواتبهم، بعد أن وعدتهم الأمانة بتحقيق مطالبهم قبيل رحيل أمينها السابق عمر المعاني.

وفيما كان اعتصام أمس أقل حدة من سابقه، أعلنت مصادر مسؤولة في الأمانة أن الانتقاد الشديد لارتفاع رواتب بعض المعينين بعقود في عهد المعاني دفع اللجنة المؤقتة إلى وقف صرف مبلغ إضافي على رواتب هؤلاء المعينين. وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن اسمها إن احتساب العقود عند توقيعها كان يأخذ بعين الاعتبار مدد العمل الإضافي ولذلك كانت هذه العقود المالية مرتفعة.

في المقابل، اكتفى المركز الإعلامي في الأمانة ببيان قال فيه إن نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والرياضية والاجتماعية المهندس هيثم جوينات التقى عددا من موظفي الامن والحماية في الامانة للإستماع الى مطالبهم. وزاد ان هذا اللقاء دار حول العبء الوظيفي وبعد مواقع العمل عن أماكن سكن البعض، فضلا عن ملاحظاتهم على آلية العمل التي تفرضها عليهم الشركة المنوط بها ادارة الامن والحماية لمرافق الامانة.

ووفق المركز، فإن جوينات أكد أنه ستتم دراسة هذه المطالب بعناية والخروج بحلول تلبي المصلحة العامة، خلال فترة اسبوع ومن خلال التواصل مع اللجنة التي تم تشكيلها من قبل موظفي الامن والحماية.

وكان الموظفون الذين اعتصموا قبل حوالي شهر رفعوا مذكرة للمعاني طالبوا فيها بـ"إعادة النظر في تحسين الرواتب لسائر الموظفين، وإعادة النظر في المكافآت الشهرية والعلاوات المهنية، وتحويل موظفي الأمانة من مستخدم إلى مقطوع، وإلغاء نظام المياومة نهائيا".

كما طالبوا بتثبيت عمال المياومة الذين يصل عددهم إلى خمسة آلاف موظف، أسوة بعمال الزراعة، وتفعيل صندوق الادخار، وتطبيق نظام راتب الثالث عشر والرابع عشر، وإعادة النظر بالتأمين الصحي، وإيجاد مقاعد في الجامعات الأردنية أسوة بالمؤسسات الحكومية. ودعوا إلى إعادة النظر فيما وصفوه "تجاوزات" صندوق إسكان الموظفين وهيكلة رواتب الإدارة العليا، وكذلك إعادة النظر في التعيينات التي تمت من خلال عقود الاستشاريين والخبراء وطاقم السكرتارية، والتي كلفت أمانة عمان مبالغ طائلة.

[email protected]

أضف تعليقك