مطالبات باجراء دراسة بيئية شاملة لمناطق الحلابات

الرابط المختصر

العرب اليوم- خالد الخريشا

قال محافظ الزرقاء سامح المجالي ان قضاء الضليل جاذب للاستثمارات المحلية والخارجية ويحتاج الى العديد من خدمات البنية التحتية لاستكمال كافة خدماته الضرورية.

واضاف خلال لقاء ضم نائب المحافظ الدكتور محمد سميرات ومدير قضاء الضليل عبدالسلام العموش ورئيسي بلديتي الضليل ابراهيم الحديد والحلابات خلف العثمان وجمع كبيرا من وجهاء وابناء القضاء ان ما يهمنا وحدتنا الوطنية وتماسكنا والانتماء لتراب وطننا.

واضاف ان المحافظة ستعقد اجتماعا للسلامة العامة تتدارس خلاله كافة القضايا البيئية واجراء دراسات حول مطالب المواطنين داعيا الى اجراء دراسات للعائلات المعوزة وذلك من اجل دعمها وتقديم العون لها.

واشار ان عدد الافراد الذين يتلقون الدعم من خلال صندوق المعونة الوطنية في الزرقاء يتجاوز الثمانين الف فرد من خلال اكثر من 12 الف اسرة مبينا ان مكارم جلالة الملك استفاد منها عدد كبير في الزرقاء ومبينا ان فرص العمل المتوفرة في مصانع وشركات الزرقاء اكثر من 30 الف فرصة عمل في مختلف المهن مما يدعونا جميعا الى نبذ ثقافة العيب والاتجاه نحو هذه المهن والعمل بها للحد من الفقر والبطالة.

واشار المحافظ الى المشكلات التي اوردها اهالي الضليل ومنها انقطاع التيار الكهربائي وتعبيد عدد من الطرق المهمة والمؤدية الى المناطق الاستثمارية ومشكلة المخابز ونوعية الخبز فيها حيث اشار الى اهمية متابعة لجان السلامة العامة لمختلف قضايا الصحة والسلامة العامة وتجريف الاودية وبناء السدود الترابية لزراعة الاراضي الصحراوية وايجاد الطرق المناسبة لتوزيع طرود الخير الملكية على مستحقيها مؤكدا عقد اجتماع للمجلس التنفيذي يوم الاحد المقبل في الضليل يتم خلاله الوقوف على كافة القضايا وايجاد الحلول المناسبة لها بشكل فوري وحسب الامكانات المالية.

وكان مدير قضاء الضليل العموش قد اشار ان القضاء شهد تطورا ملموسا في مختلف المجالات مبينا احتياجات القضاء والانجازات التي تحققت في مجالات تجريف الاودية وعمل سدود ترابية وتعبيد عدد من الشوارع المهمة وانشاء اسوار ووحدات صحية لعدد من المدارس وتزويد المركز الصحي بوحدة تصوير اشعاعية.

ومن ابرز المطالب التي يعرضها اهالي الحلابات الظليل للمسؤولين منذ اربع سنوات : ترفيع مركز صحي الظليل الى شامل, وتغيير شبكات مياه الشرب وربط منطقة القضاء والمدينة الصناعية بشبكة الصرف الصحي, وفصل مكتب مياه الظليل عن بلدية الخالدية وفتح محكمة شرعية بمنطقة القضاء وترفيع قضاء الظليل الى لواء, وانشاء مدارس في منطقة الحلابات والطافح بدل المستأجرة,عمل دراسة بيئية شاملة لمناطق الحلابات لتقييم الاثر البيئي وترفيع المراكز الصحية بمناطق الحلابات الى اولية وشاملة, وفتح وتأهيل الطرق الزراعية بمناطق الحلابات والطافح والدهيثم ومنطقة المزارع.

أضف تعليقك