متقاعدو الفوسفات يجددون مطالبتهم بالتراجع عن زيادة مساهمتهم في(التأمين الصحي)

الرابط المختصر

عمان- نسرين الكرد- جدد متقاعدو شركة الفوسفات مطالبتهم إدارة الشركة التراجع عن زيادة نسبة مساهمة المتقاعدين في صندوق التأمين الصحي.
ودعوا الشركة إلى إلغاء الزيادة التي فرضت على قسط التأمين الصحي السنوي وتعويض النقص في الصندوق من ميزانية الشركة.

وأوضحوا في مذكرة وجهوها إلى إدارة الشركة ورفعوا نسخة إلى رئيس الوزراء ومجلسي النواب والأعيان»أن الشركة قامت منذ بداية العام الجاري بزيادة نسبة مساهمتهم في صندوق التأمين الصحي بنسبة (100%) لتعويض العجز الحاصل في الصندوق».

وطالب المتقاعدون البالغ عددهم حوالي (1300) متقاعدا بإعادة ما يدفع عند صرف الدواء من الصيدلية والإجراءات الطبية إلى (10%) بدلا من (20%) والذي تمت زيادته على المتقاعد من قبل الشركة.
وأشاروا أنهم لم يتلقوا أي زيادة على رواتبهم التقاعدية منذ تقاعدهم قبل ما يزيد عن عشر سنوات من الشركة مطالبين بمنحهم زيادة قدرها عشرون دينارا شهريا اسوة بما تم منحه لكافة العاملين في الدولة بناء على توجيهات جلالة الملك.

وطالبوا بإعادة نسبة (20%) التي تم خصمها من مستحقاتهم عند التقاعد والتي كانت مثار خلاف بينهم وبين إدارة الشركة لمدة سبع سنوات بعدها اضطر المتقاعدون الموافقة على الخصم بسبب حاجتهم الماسة لأموال تلك المستحقات.

كما طالبوا بإجراء دراسة تبين مقدار ما استفاده المستثمرون نتيجة نظام التقاعد المبكر داعين الشركة إلى تحميل أصحاب الأسهم قيمة العجز في صندوق التأمين الصحي كونهم كانوا المستفيدين من تقاعدهم.
وشددوا على ضرورة إعادة النظر بمواقف إدارة الشركة فيما يتعلق بالتأمين الصحي للمتقاعدين خصوصا وان الشركة تحقق أرباحا سنوية.

أضف تعليقك