لجان نيابية تطلع على مشروع الأكاديمية العسكرية في برقش

الرابط المختصر

عجلون - قام عدد من أعضاء لجان مجلس النواب وهي البيئة والصحة والزراعة والمياه والريف والبادية ومساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون الحراج المهندس عيسى الشوبكي ومدير الحراج المهندس محمد الشرمان وعدد من الجمعيات البيئية أمس بجولة لمشروع أكاديمية ساند هيرست العسكرية في منطقة برقش بمحافظة عجلون للاطلاع على واقع المشروع والأرض والأشجار المحيطة به لدراسة آثاره البيئية وكيفية إقامة الأبنية من دون التأثير على الأشجار الحرجية.

وأكد رئيس لجنة البيئة والصحة النيابية النائب الدكتور صالح وريكات أن الهدف من هذه الجولة الاستماع إلى وجهات نظر أصحاب الأراضي والمواطنين المجاورين للمشروع ورصد ملاحظاتهم بالإضافة إلى إجراء كشف حسي على موقع المشروع.

وقال النائب وريكات إن اللجنة تؤكد أهمية المشروع لخدمة المنطقة تنمويا كونها بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع التي تسهم في تشغيل الأيدي العاملة خصوصا أن هناك مساحات في المنطقة كبيرة خالية من الأشجار الحرجية.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب المهندس وصفي الرواشدة إننا مع إقامة هذا المشروع الحيوي نظرا لأهميته مع التركيز على ضرورة تحريك موقع المشروع إلى منطقة ذات كثافة حرجية أقل ضمن نفس المنطقة المستملكة لهذه الغاية والتي تبلغ مساحتها حوالي 1500 دونم.

وأكد نائبا لواء الكورة عماد بني يونس ونايف العمري أهمية الإبقاء على المشروع لخدمة أبناء محافظة عجلون ولواء الكورة مع مراعاة خصوصية المنطقة مع المحافظة على الأشجار الحرجية.

أضف تعليقك