عمال شركة الكهرباء الأردنية يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام مقر الشركة اليوم

الرابط المختصر

عمان- يبدأ عمال شركة الكهرباء الاردنية اليوم اعتصاما مفتوحا عن العمل أمام مقر الشركة في شارع مكة احتجاجا على ما أسموه "خللا" في نظام التقييم الوظيفي، ومنح زيادات لمجموعة من الموظفين واستثناء عمال الميدان"، بحسب رئيس نقابة العاملين في الكهرباء علي الحديد.

وقال الحديد لـ "الغد" ان إدارة الشركة تماطل النقابة في تنفيذ المطالب التي تعهدت بها، ومن بينها تصنيف وتثبيت عمال المياومة وزيادة العشرين دينارا على غلاء المعيشة.

ودعت النقابة في بيان اصدرته أمس جميع العمال والموظفين الى المشاركة بالاعتصام، وان مبرراتها للاعتصام كانت عدم منح الموظفين الزيادة السنوية التي يستحقونها بالرغم من تعهدات ادارة الشركة بان كل موظف سيحصل على زيادته السنوية بناء على تقييم مسؤولة المباشر، وان ادارة الشركة غيرت هذه التقييمات وحرمت العمال الفنيين المهرة والعاملين بالميدان والاداريين من تقييم الممتاز والجيد جدا ليتمتع بها المقربون من الادارة. وقال البيان "انه على الرغم من  ابلاغ النقابة ان مجلس ادارة الشركة قد وافق على تصنيف جميع العمال المستخدمين بالعقود والمياومة، الا ان الشركة لغاية الان لم تعلن عن اسماء هؤلاء العمال، اضافة الى مماطلة الادارة في إقرار التأمين الصحي بعد التقاعد.

وشدد البيان على انه بالرغم من موافقة مجلس الادارة على منح العمال زيادة 20 دينارا اعتباراً من 1/1/2011 الا ان الشركة ربطت ذلك بموافقة هيئة تنظيم قطاع الكهرباء.

وطالبت النقابة ادارة الشركة باعادة النظر بمنح الزيادة السنوية وحسب التقييم الحقيقي للعمال، كما طالبت برفع تقييم كل من حصل على تقدير متوسط الى جيد، اضافة الى منح جميع العمال الذين حجبت عنهم الزيادة السنوية زيادة بما يعادل جيد ذلك تحقيقا للعدالة.

ولفتت النقابة الى ان هناك مطالب عديدة وعادلة سيتم طرحها اثناء الاعتصام، مهيبة بجميع منتسبيها بعدم الالتفات الى من أسمتهم بالمغرضين والمشوشين وعدم الالتزام الا بتعليمات النقابة.

أضف تعليقك