عمال "حاويات العقبة" يعتصمون للمطالبة بانتخاب مجلس نقابتهم

الرابط المختصر

العقبة - اعتصم زهاء 55 شخصا من العاملين في شركة حاويات العقبة امس لمدة ساعتين، مطالبين بانتخاب مجلس نقابة جديد لعمال الحاويات كون المجلس الحالي تم تعيينه، على حد تعبيرهم.

وطالبوا في الاعتصام بزيادة "شفت" رابع لتوزيع ساعات العمل، بالاضافة الى تخصيص قطع أراض سكنية لهم في العقبة أسوة بموظفي مؤسسة الموانئ والمؤسسات الأخرى.

وقال نائب رئيس نقابة العاملين في شركة الحاويات محمود منصور إن مجلس النقابة اتفق مع إدارة الشركة على أن تدفع الشركة زيادة شهرية للعاملين فيها مقدارها 20 دينارا، إضافة الى دفع زيادة الاداء الوظيفي التي تتراوح بين 10 الى 20 دينارا شهريا حسب حجم الاداء، مشيرا الى أن المتوسط لهاتين الزيادتين يقدر بـ 30 دينارا شهريا وقد عمم ذلك على موظفي الشركة.وطالب منصور أعضاء الهيئة العامة من العاملين في الشركة بتقديم أي مطالب لهم عبر الحوار والتواصل الهادف والبناء، مؤكدا استعداد مجلس النقابة لدراستها وتبنيها. واوضح انّ موضوع الخلاف حول ساعات العمل الإضافي مطروح الآن على وزارة العمل وقد تم تسمية مندوبين لمجلس التوفير لمتابعة أي جديد في هذا الموضوع، مؤكدا حرص النقابة على تنفيذ كل ما من شأنه خدمة العمال والموظفين في حدود المنطق والإمكانيات المتاحة.

[email protected]

أضف تعليقك