عمال المياومة في "البوتاس" يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث

الرابط المختصر

الأغوار الجنوبية – واصل عمال المياومة في شركة البوتاس العربية اعتصامهم أمس لليوم الثالث على التوالي أمام مقر الشركة في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية.

وقال رئيس لجنة عمال المياومة في شركة البوتاس العربية عبدالله الهويمل إن العمال مستمرون في تنفيذ الاعتصام إلى حين الاستجابة للمطالب التي اعتبرها مشروعة وعادلة، نافيا أن يكونوا قد علقوا الاعتصام كما نشر في بعض الصحف أمس.

وهو الأمر الذي دفع النائب خلف الهويمل الى رفض حضور اجتماع لجنة عمال المياومة بإدارة الشركة أمس، بحجة أن العمال قد أخلّوا بالالتزام المتفق عليه مع إدارة الشركة بتعليق الاعتصام.

وأشار الهويمل لـ"الغد" أنه كان قد اتفق مع لجنة عمال المياومة على تعليق الاعتصام حتى يتم التوصل لاتفاق مع إدارة الشركة خلال أيام، لافتا الى أنه تفاجأ بمواصلتهم الاعتصام أمام مقر الشركة في غور الصافي.

وكان نحو 400 عامل من عمال المياومة في شركة البوتاس العربية نفذوا اعتصاما أمام بوابة الشركة في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبية، احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم، المتمثلة في تثبيتهم وشمول عائلاتهم بالتأمين الصحي.

وجاء الاعتصام بعد وفاة زميلهم أثناء العمل مساء أول من أمس نتيجة جلطة دماغية تعرض لها، وفق تقرير الطبيب الشرعي في مستشفى الكرك الحكومي.

وأشار العاملون إلى أنهم يعملون منذ سنوات على نظام المياومة "تحت الطلب"، رغم أنّ المصنع يعتمد عليهم في تنفيذ الأعمال الشاقة التي تدر أرباحا تقدر بالملايين.

وأكدوا أن اعتصامهم مستمر حتى تتم تلبية مطالبهم، لافتين إلى أن أغلبيتهم يعانون من أمراض وتحسس نتيجة الغبار المنبعث من المواد الكيماوية في المصنع.

[email protected]

أضف تعليقك