عاملون في مستشفى الملك المؤسس يطالبون بتغيير وصفهم الوظيفي

الرابط المختصر

الرمثا - بترا- فؤاد الحميدي -  طالب عاملون في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي من عدم تجاوب ادارة المستشفى لتسوية اوضاعهم وتغيير وصفهم الوظيفي.

وقال الممرض هشام مقابلة اى وكالة الانباء الاردنية (بترا) امس الثلاثاء انه وزملاءه من الممرضين دخلوا وظائفهم على شهادة الدبلوم في التمريض، واثناء عملهم في المستشفى حصلوا على شهادة البكالوريوس وطالبوا الادارة بتسوية اوضاعهم وتصنيفهم على اساس درجة البكالوريوس.

وأضاف المقابلة الذي تحدث باسم المجموعة، ان "المستشفى قامت بتوظيف اعداد كبيرة من خريجي البكالوريوس دون ان تقوم بعلمية تحويلنا وتعديل اوضاعنا"، مؤكدا "اننا بحاجة الى وصف وظيفي كممرضين قانونيين لتسجيل خبرة، خاصة وان معظم الجهات التي تطلب ممرضين تطلب خبرات وهذا يحرمنا من التقدم الى وظائف داخل وخارج المملكة لاسيما واننا نعمل منذ اكثر من ستة اعوام في المستشفى".

واشار الى انهم تقدموا منذ حوالي عام لتعديل اوضاعهم الا ان ادارة المستشفى لم تستجب لطلبهم.

وحول هذه الشكوى قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور زياد الناصر ان الممرضين الذين تقدموا لتحسين اوضاعهم عينوا على اساس الدبلوم وفي شواغر تتلاءم مع مستوى شهاداتهم وتخصصاتهم، موضحا ان القانون في المستشفى لا يسمح بتحويلهم من مساعد ممرض الى ممرض قانوني.

واضاف الدكتور الناصر انهم لم يتقدموا للادارة بالسماح لهم بمتابعة دراستهم من خلال التجسير والحصول على شهادة اخرى، وكانت متابعتهم لدراستهم ارتجالية علما بان قوانين وانظمة المستشفى تمنع التحاقهم بالدراسة،مشيرا الى ان ادارة المستشفى لم تحاسبهم على هذا التجاوز واعتبرت الامر زيادة بالمعرفة وتمكينهم من مواكبة التعليم المستمر.

وقال الدكتور الناصر "اننا عندما نطلب ممرضين للمستشفى، نشترط الخبرة والتقدير، وهذا لا ينطبق عليهم لانه لا يمكن اعتبار خدمة مساعد ممرض على اساس انها خبرة ممرض قانوني".
وقال ان ادارة المستشفى لا تستطيع مخالفة القوانين والانظمة السائدة في المستشفى وما ينطبق عليهم ينطبق على غيرهم، الا اننا  سنسمح لهم بالتقدم الى وظائف ممرض قانوني اذا انطبقت عليهم الشروط وهم على راس عملهم.

أضف تعليقك