عاملون في مؤسسة سكة حديد العقبة ينهون الإضراب

الرابط المختصر

معان - أنهى عاملون في مؤسسة سكة حديد العقبة إضرابا عن العمل بدأوه منذ الثلاثاء الماضي، بعد توصلهم لاتفاق مع وزارة النقل يقضي بتحقيق مطالبهم المهنية.

وجاء قرار العودة للدوام بعد تطمينات بصرف علاوة السكك الحديدية للعاملين في المؤسسة والبالغة قيمتها 60 % اعتبارا من الشهر الحالي، وإلى حين صدورها من مجلس الخدمة المدنية نقلها رئيس لجنة العمل في مجلس النواب النائب خالد الفناطسة عن وزير النقل مهند القضاة.

وكان النائب الفناطسة حادث وزير النقل القضاة هاتفيا لبحث ومناقشة أوضاع المضربين عن العمل من العاملين في المؤسسة.

وقال الفناطسة إن "وزير النقل وافق أيضا على تعيين 10 طلاب من حملة شهادة الدبلوم في تخصص السكك الحديدية في أول اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة والمتوقع يوم غد في معان".

وقررت لجنة العاملين في المؤسسة فض إضرابها بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة النقل وإدارة المؤسسة برعاية النائب خالد الفناطسة.

وثمّن رئيس اللجنة العمالية عيسى الخوالدة سرعة استجابة وزارة النقل وإدارة المؤسسة وموافقتها على صرف علاوة 60 % لكافة العاملين، لافتا إلى أنه سيتم تكملة باقي المطالب من خلال التنسيق والتعاون ما بين لجنة العاملين والنقابة العامة للسكك الحديدية حسب الاتفاق المبرم. كما قدم الشكر لكل مَن ساهم في مساندة قضية العاملين بالمؤسسة في تحقيق مطالبهم المشروعة وسعيهم الدائم لحل مشاكلهم ومعالجة همومهم.

وكان رئيس النقابة العامة للعاملين في السكك الحديدية إبراهيم أبو رخيه قد أشار في تصريحات صحافية سابقة أنه تم التوصل مع وزارة النقل وإدارة المؤسسة الى الموافقة على صرف 40 دينارا شهريا لكافة العاملين في المؤسسة حتى إقرار علاوة 60 % من قبل مجلس الخدمة المدنية.

وأكد أنه تم صرف 30 دينارا شهريا للعاملين في المؤسسة والذين تضرروا من التسكين حتى تصويب أوضاعهم، مشيرا الى رفع علاوة بدل السفر لسائقي القطارات الى 60 دينارا والموافقة على إنشاء صندوق للتكافل.

[email protected]

أضف تعليقك