شركة "نافذ" تتهم بعض العمال المضربين بتخريب مسارب النقل والمعابر في مجمع شاحنات الرشادية

الرابط المختصر

العقبة - أكدت المدير العام لشركة نافذ للحلول اللوجستية نورة مهيار ارتكاب عدد من مضربي الشركة عمليات تخريب وتكسير أول من أمس لمسارب النقل والمعابر في مجمع شاحنات الرشادية.

وأشارت في تصريحات خاصة إلى"الغد" إلى أنّ إدارة الشركة لجأت عقب ذلك إلى تفعيل خطة الطوارئ والمتمثلة بمرور جميع الشاحنات بأمان من دون أي تأخير إلى أي جهة كانت تريدها الشاحنة سواء في ميناء الحاويات أو الحبوب أو الفوسفات.

ونفت مهيار أنّ تكون الشركة قد قامت بإيقاف صرف الرواتب لجميع الموظفين المضربين عن العمل، مشيرة إلى أن الرواتب صرفت في موعدها شاملة الزيادة السنوية التي تم إقرارها.

وكان عدد من الموظفين العاملين في شركة نافذ قالوا إنّ إدارة الشركة قامت بإيقاف رواتب الموظفين، ورفضت توقيع مسودة الاتفاقية التي تم إقرارها من قبل لجنة العمل في مجلس النواب.

يشار إلى أن مطالب العمال تتمثل بإعادتهم إلى كادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في ظل تهميشهم واللامبالاة من قبل الإدارة، بحسب العديد منهم وهيكلة الكادر وبيان السلم الوظيفي وتقديم ميثاق الشرف من قبل الشركة لجميع الموظفين، ومساواة عقود موظفي الشركة بما يتناسب مع عقود الموظفين المنتقلين من السلطة، وصرف فروقات عدد ساعات العمل الشهرية، وأبرز هذه المطالب الأمان الوظيفي للموظفين.

وكانت إدارة شركة نافذ قررت زيادة سنوية للعام 2010 وبنسبة متوسطة مقدارها 5 %، بعد الرجوع إلى معدل التضخم الصادر عن البنك المركزي الأردني للعام الماضي حيث تبلغ نسبة الزيادة ما بين 5.714 % كحد أعلى و3.921 % كحد أدنى اعتماداً على معدل التقييم الوظيفي السنوي لكل موظف، كما قررت تحسين رواتب الموظفين من خلال زيادة تحسين الدخل اعتباراً من شهر آذار (مارس) الحالي، بحيث تكون الزيادة للعامل الذي راتبه أقل من 350 ديناراً عشرين ديناراً وعشرة دنانير للعامل الذي يزيد راتبه على 350 دينارا.

أضف تعليقك