سائقو شاحنات يهددون بإغلاق مسارب التحميل في ميناء العقبة

الرابط المختصر

الكرك - هدّد سائقو شاحنات نقل بضائع أمس بإجراءات تصعيدية في إطار إضرابهم المفتوح عن العمل منذ 12 يوما في منطقة القطرانة على الطريق الصحراوي، لافتين إلى أنّ من بينها إغلاق مسارب التحميل في ميناء العقبة، إذا لم تقم الجهات الرسمية بتنفيذ مطالبهم المعلنة منذ بداية الإضراب.

وأشار سائقون إلى أنّ تنفيذ التهديد بإغلاق مسارب التحميل في ميناء العقبة، يعني الشلل التام للميناء في حال تمّ تنفيذ التهديد، مبيّنين أنّ إغلاق الطريق الصحراوي لعدّة ساعات أوّل من أمس شكّل بداية حركة تصعيد الاحتجاجات من قبل السائقين وأصحاب الشاحنات.

وفي حال تنفيذ السائقين لتهديدهم، يدخل إضراب الشاحنات مرحلة نحو مواجهة محتملة مع الأجهزة الرسمية، خصوصا قوات الدرك والشرطة التي منعت بالقوة استمرار إغلاق الطريق الصحراوي أول من أمس، حرصا على استمرار حركة السير على الطريق، وعدم تأثر الوضع العام بالإضراب، ما دام هناك شاحنات تعود ملكيتها لشركات النقل الكبيرة تقوم بالعمل غير ملتزمة بالإضراب.

وبذلك يستمر لليوم الثاني عشر على التوالي إضراب سائقي وأصحاب شاحنات النقل العام العاملة على نقل البضائع من العقبة إلى مختلف مناطق المملكة، والمتوقفة في منطقة القطرانة على الطريق الصحراوي.

وتتوقف الشاحنات على جانبي الطريق الصحراوي بعد أنْ فشلت وساطات التوفيق بين السائقين وأصحاب الشاحنات من جهة وبين وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل العام في إيجاد حل وسط بين الطرفين لوقف الاحتجاج على احتكار كبرى الشركات لقطاع النقل وتدني أجور نقل البضائع.

[email protected]

أضف تعليقك