حراس يعملون بالمياومة في "أشغال الكرك" يعتصمون لزيادة رواتبهم

الرابط المختصر

الكرك – اعتصم العشرات من الحراس العاملين في مختلف مديريات أشغال محافظة الكرك أمس أمام مبنى مديرية أشغال الكرك احتجاجا على عدم زيادة رواتبهم، مطالبين بإعطائهم علاوة صعوبة عمل، وحوافز المكافأة أسوة ببقية العاملين في الوزارة.

وتجمّع العمال الذين يقومون بحراسة كافة مرافق مديريات أشغال الكرك في جميع مناطق المحافظة مضربين عن العمل إلى حين تنفيذ مطالبهم التي يعتبرونها شرعية، مؤكدين أنّهم يطالبون منذ أكثر من عدّة سنوات بشمولهم بنظام العلاوات الخاصة بجيمع الموظفين وتثبيتهم أسوة بالمئات من العمال العاملين بالمياومة في مديريات الأشغال والدوائر الرسمية الأخرى، خصوصا وزارات الأشغال والزراعة.

وقام العمال المعتصمون بالتوجه إلى مبنى محافظة الكرك بعد تقديم مطالبهم إلى مدير أشغال الكرك وقدموا مذكرة لمحافظ الكرك لإيصال صوتهم إلى الجهات الرسمية بحسب عدد منهم.

وبيّن رئيس لجنة عمال المياومة في إقليم الجنوب العامل أمجد الحجايا أنّ العمال بالمياومة، خصوصا من الحراس الذين يقومون بحراسة مواقع العمل في الميدان، يقومون بجهد كبير في عملهم في الوقت الذي لم ينالوا أيّة حقوق متساوية مع بقية العاملين في المديريات، تحديدا في محافظة الكرك.

وطالب الحجايا الجهات الرسمية بالعمل على تحسين ظروف العاملين بالمياومة وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لهم وخصوصا صعوبة العمل بسبب قيامهم بالعمل في ظروف قاسية على جنبات الطرق والشوارع إضافة الى بقائهم في العمل ليلا وفي ظروف صعبة للغاية.

وشدّد على أنّ عدد هؤلاء العمال ليس كبيرا قياسا مع الأعداد التي قامت الجهات الرسمية بتحويلها من المياومة للعقود بعد مطالبهم بحقوقهم، لافتا إلى أن توفير الظروف المناسبة للعمال سيساهم في زيادة حماسهم للعمل وتحسين مستوى معيشتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في الوقت الحالي.

من جهته، أكد مدير أشغال الكرك المهندس إبراهيم الضمور أنّ العمال موضوع الشكوى هم من الحراس العاملين في جميع مناطق العمل في المحافظة والذين يقومون بحراسة مرافق العمل المختلفة، وهم يعملون على نظام المياومة وليس لهم ضمن التعليمات والقانون والأنظمة مجال للحصول على العلاوات التي يطالبون بها وهي صعوبة العمل والمكافأة المالية التي يحصل عليها العاملون ضمن وظائف محددة فقط.

يذكر أنّ عمال المياومة في مديرية أشغال محافظة الكرك نفذوا أكثر من مرة خلال العام الماضي إضرابا عن العمل للمطالبة بتحويلهم من نظام المياومة وتثبيتهم في وظائف رسمية ضمن الكادر الرسمي لوزارة الأشغال.

[email protected]

أضف تعليقك