جمعية بيئية جديدة تخدم مدينة الرصيفة

الرابط المختصر

العرب اليوم - نوف الور

وافقت وزارة التنمية الاجتماعية على انشاء جمعية بيئية جديدة ليصل عدد الجمعيات البيئية في المملكة 33 جمعية بيئية.وتحمل الجمعية الجديدة اسم الجمعية الاردنية لحماية البيئة ومقرها مدينة الرصيفة في محافظة الزرقاء, والتي ستعنى بالواقع البيئي في مدينة الرصيفة ومتابعة القضايا البيئية والعمل على حلها, بالاضافة الى عمل دراسات للمشكلات البيئية والتي تعد تلال الفوسفات من اهمها, بالاضافة الى رفع الوعي البيئي لدى طلاب المدارس عن طريق شبكة للتعليم البيئي المدرسي, والعمل على مكافحة حرق النفايات في المدينة.

وأكد رئيس الجمعية خضر الغانم لـ  (العرب اليوم)  ان الجمعية تأتي كمطلب لمساعدة الجهات الحكومية والخاصة على الحد من الملوثات البيئية في مدينة الرصيفة والتعاون معها لحل المشاكل القديمة في المدينة, خاصة بعد التوجهات الملكية لحل المشكلات البيئية في المدينة.

وأكد الغانم وهو من سكان مدينة الرصيفة انه واعضاء الجمعية المؤسسين والبالغ عددهم 13 عضوا يقطنون مدينة الرصيفة وهم أكثر تلمسا لواقعها البيئي والصحي ومما تحتاجه المنطقة من حلول سيعملون بأسرع وقت على القيام بها.

كما ان الجمعية ستعمل على مساعدة البلدية في توزيع الحاويات في مدينة الرصيفة, ومشروع تدوير الورق والتوعية في مجال الزيوت العادمة, وتوعية ربات البيوت لآلية التعامل مع النقابات المنزلية.

أضف تعليقك