القاضي : اجراءات لتقييم الاثر البيئي لمشروع «ساندهيرست»

الرابط المختصر

قام محافظ عجلون فيصل القاضي بزيارة الى موقع مشروع اكاديمية ساند هيرست العسكرية في محافظة عجلون ـ منطقة عرجان يرافقه مدير الزراعة المهندس عبدالكريم شهاب وعدد من المعنيين والذي جاء بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني لتنمية المحافظة كأحد المشاريع الاستثمارية والتنموية ذات الابعاد الاستراتيجية المنوي اقامتها في هذه المحافظة .

واكد القاضي عقب الجولة لـ"الدستور" ان هناك اجراءات تتم حاليا لتقييم الاثر البيئي لمشروع الاكاديمية وان النية تتجه للمحافظة على الاشجار المعمرة وتحريك موقع المشروع ضمن المساحة المستمكلة له والبالغة اكثر من 1500 دونم من اراضي بلدة عرجان في محافظة عجلون ، مشيرا الى ان المشروع ادرج ضمن مشاريع تطوير منطقة جبل عجلون التنموية .

وطالبت فعاليات نيابية وشعبية وسياحية وتطوعية في محافظة عجلون بضرورة الابقاء على المشروع ضمن محافظة عجلون متمسكين بحق المحافظة بمثل هذه المشاريع الحيوية ، مثمنين في الوقت نفسه توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للاهتمام بهذه المحافظة.

واكد نواب المحافظة الذين التقوا مع لجنة البيئة والزراعة في مجلس النواب رفضهم القاطع لنقل أو إلغاء لهذا المشروع الهام ، مشيرين الى إن اللجنة اوصت بوقف العمل بالمشروع ، مؤقتا لحين دراسة الطريقة المناسبة التي سيستمر فيها المشروع دون إلحاق الضرر بالثروة الحرجية في المحافظة ، مؤكدين انهم متفقون جميعا على أهمية هذه المشاريع في المحافظة ولا يمكن أن يقبلوا بالغاء أو نقل لأي مشروع مخصص لهذه المحافظة .

واوصت لجان الصحة والبيئة ، والزراعة والمياه ، والريف والبادية النيابية في الاجتماع المشترك بوقف المشروع المزمع قيامه لحين دراسة هذا الملف بصورة أعمق ليتسنى لمجلس النواب بلجانه المختصة اتخاذ الموقف المناسب.

وكانت لجنة البيئة والاعلام والعمل التطوعي في جامعة عجلون الوطنية قد اكدت على اهمية المشروع نظرا لحيويته للمحافظة حيث ينسجم مع التوجهات الملكية معربين عن املهم بالمحافظة على الثروة الحرجية.

أضف تعليقك