الزرقاء: إتلاف أطنان من الحليب الطازج والدجاج المبرد لعدم صلاحيتها

الرابط المختصر

الزرقاء- أتلفت لجنة الصحة والسلامة العامة التابعة لمحافظة الزرقاء أمس 4 آلاف كيلو غرام من الحليب الطازج، ونحو ألف كيلو غرام من الدجاج المبرد بسبب "عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري".

وقال محافظ الزرقاء سامح المجالي إنَّ كمية الحليب ضبطت في مركبة "بكب أب" محملة بـ 4 خزانات بلاستيكية مخصصة للمياه مخزنة في ظروف سيئة، وأنه تم" اكتشاف شوائب عالية في الحليب كما أن المركبة لم تكن مزودة بوحدة تبريد".

وأوضح أنَّ الكمية لم تدخل السوق المحلي وأنه "جرى التحفظ على كامل الكمية، ومن ثم اتلافها بوجود صاحب العلاقة".

وأضاف المجالي أنَّ اللجنة التي يرأسها مساعد المحافظ وتضم ممثلين عن الجهات ذات العلاقة، ضبطت مركبة محملة بشحنة من الدجاج المبرد غير صالحة للستهلاك البشري معدة للبيع في اسواق المدينة، فضلا عن أن المركبة غير مزودة بوحدة تبريد، حيث قامت اللجنة باتلافها بحضور صاحب العلاقة.

وأكد المجالي ضرورة تكثيف الرقابة على المواد الفاسدة وغير الصالحة والتي يتم إرسالها لمكب النفايات والتأكد من إتلافها بشكل نهائي بما يضمن عدم عودتها إلى أسواق المدينة مجددا.

وكان محافظ الزرقاء قرَّرَ الأسبوع الماضي إعادة هيكلة شاملة للزرقاء، خاصة ما يتصل بموضوعي الصحة والسلامة العامة، حيثُ تمَّ تشكيل ست لجان متخصصة تضم ممثلين عن البلديات وغرفتي التجارة والصناعة ومديريات الأمن العام والدفاع المدني والصحة والبيئة بهدف تفعيل الرقابة الصحية والبيئية.

وطلب المجالي في هذا الصدد من البلدية ومديرية الصحة تزويد المحافظة بأسماء مراقبي الصحة لغايات إجراء تدقيق أمني، لوجود شبهات تحوم حول بعضهم.

من جانب آخر وجه المجالي، لجنة السلامة العامة لتكثيف الرقابة على المركبات التي تقوم ببيع الغاز المسال داخل الأحياء للتأكد من التزامهم باستخدام النغمات المعتمدة من وزارة الداخلية وعدم استخدام الزوامير والاصوات المزعجة، حيث قامت اللجنة بالتأكيد على أصحاب وكالات الغاز بضرورة التزامهم بالنغمات المحددة والمعتمدة.

[email protected]

أضف تعليقك