الحسينات: مليونا دينار خسائر مكاتب استقدام العاملات خلال (8) أشهر

الرابط المختصر

عمان - الغد - فيما تؤكد النقابة العامة لأصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين بالمنازل أن خسارة مكاتبها جراء حصر استقدام عاملات المنازل في عدد من الدول بلغت مليوني دينار خلال الاشهر الثمانية الماضية، يعقد رئيس النقابة خالد الحسينات غدا الثلاثاء مؤتمرا صحافيا، للحديث عن تحديات القطاع.

ويتناول المؤتمر هموم قطاع العاملين بالمنازل ومشاكل مكاتب الاستقدام، التي تنصب على مطالبات النقابة لوزارتي الداخلية والعمل فتح أسواق جديدة لاستقدام عاملات المنازل من ثلاث دول على الأقل لكسر احتكار الدول المصدرة للعمالة وتحقيق مبدأ المنافسة لتخفيف العبء على المواطن الأردني.

وتؤكد النقابة، بحسب الحسينات، أن خسائر مكاتبها تزيد على مليوني دينار، حيث لجأت إلى مجلس النواب لحل مشاكل القطاع.

وقال الحسينات "وإنه للأسف ورغم مخاطبة رئيس مجلس النواب فيصل الفايز ورئيس لجنة العمل النيابية خالد الفناطسة وعقد اجتماع مع اللجنة، إلا أنه "لا توجد استجابة لذلك من وزارة الداخلية".

وبين أن 10 نواب وقعوا مذكرة نيابية تدعو الحكومة لرفع ما أسماه بـ "الظلم" عن هذا القطاع، إلا أن "جميع الجهود باءت بالفشل بسبب تعنت الحكومة".

ويشغل هذا القطاع أكثر من 1000 مواطن ويعيل أكثر من 3000 أسرة وبرأسمال يتجاوز 109 ملايين دينار، بحسب الحسينات.

وأشار الحسينات إلى أن ما يستهدف قطاع العاملين بالمنازل إنما يستهدف الاستثمار المحلي الذي دفعت الحكومة بلايين الدنانير لتطويره واستدامته.

أضف تعليقك