"الحراج" تنهي حصر الأشجار وتضع محطات حرجية لحمايتها

الرابط المختصر

قال مدير مديرية الحراج في وزارة الزراعة المهندس محمد الشرمان ان المديرية انهت حصر الاشجار التراثية والمعمرة في كافة مناطق المملكة وتم وضع محطات حرجية لحمايتها ورعايتها بانتظام ، وتوفير كوادر مختصة لتلك الغاية.

واكد الشرمان لـ"الدستور" ان الوزارة بصدد البدء بتنفيذ برنامج جرد الغابات في المملكة من خلال الاقمار الصناعية في شهر شباط المقبل بالتعاون مع الوكالة الامريكية للغابات والجمعية العلمية الملكية لحماية الطبيعة.

وبين ان مشروع حماية الغابات وإنشاء المحطات الحرجية والأبراج يهدف إلى حماية الثروة الحرجية والمحافظة عليها حيث زودت بالكوادر اللازمة وأجهزة لاسلكي تعمل على مدار الساعة لمراقبة التعديات وحرائق الغابات.

واشار الشرمان الى انه تم إنشاء حوالي 45 محطة حرجية و (12) برج مراقبة مزودة بأجهزة لاسلكية وخلايا شمسية وكادر على درجة عالية من الكفاءة وبخلايا شمسية للمحطات التي لا يصلها التيار الكهربائي مبينا ان كوادر مديرية الحراج في مختلف مناطق المملكة تواظب على تسيير دوريات راجلة (طوافين حراج وعمال حماية) ودوريات متحركة ضمن سيارات ودراجات مزودة بأجهزة لاسلكية للتواصل فيما بينهم لحصـر التعديات ومحاولة منعها ومراقبة الغابات من خطر الحرائق.

أضف تعليقك