"البيئة النيابية" تبحث قرار إزالة آلاف الأشجار لإنشاء الأكاديمية

الرابط المختصر

عجلون - تبحث لجنة البيئة في مجلس النواب اليوم الثلاثاء مع الجهات المعنية قضية إزالة 2200 شجرة حرجية في المنطقة الواقعة بين برقش في لواء الكورة بمحافظة اربد وعجلون، لإنشاء فرع لأكاديمية ساند هيرست العسكرية في المنطقة، وفق عضو اللجنة النائب سميح المومني.

واكد النائب المومني خلال لقائه لجنة البيئة والعمل التطوعي في جامعة عجلون الوطنية، بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد العيادي أن أعمار بعض الأشجار الحرجية في منطقة المشروع تصل إلى زهاء 500 سنة.

وبين النائب المومني أن العمل في المشروع أوقف مؤقتا لحين اتخاذ القرار النهائي المناسب والمتعلق بحماية الأشجار، مؤكدا ضرورة أن يكون وقف المشروع مؤقتا مع الحفاظ على خصوصية وأهمية الثروة الحرجية في المحافظة.

وقال" نحن مع إقامة هذا المشروع الحيوي والمهم، لكننا سنقترح نقل المشروع إلى منطقة ذات كثافة حرجية اقل و ضمن نفس المنطقة المستملكة لهذه الغاية، والتي تتجاوز مساحتها ألفا و500 دونم تتوزع بين أراضي حراج للدولة وقسم آخر استملك من المواطنين".

وثمن النائب المومني التوجه الحكومي بتنفيذ مشاريع استراتيجية وحيوية في المحافظة، يتوقع أن يلمس آثارها المواطنون خلال السنوات المقبلة.

يشار إلى أن مساحة الغابات الحرجية في محافظة عجلون تشكل 34 % من مساحة المحافظة البالغة 419 ألف دونم.

[email protected]

أضف تعليقك