الأنابيب المكشوفة تتسبب بانقطاع المياه عن أحياء في الزرقاء

الرابط المختصر

الزرقاء – ماجد الخضري

قال مواطنون في الزرقاء ان انابيب المياه المكشوفة هو احد اسباب ازمة المياه التي تعاني منها المحافظة مشيرين الى ان هذه الانابيب عرضة للكسر والاعتداء عليها من قبل العابثين.

ويرى حسين نمر من سكان شومر بان الانابيب المكشوفة فوق الارض تتسبب بازمة مياه مشيرا الى ان انبوب مياه رئيس في المنطقة تعرض للكسر من قبل سيارة وبقي مكسورا شهرا كاملا دون ان تكترث سلطة المياه بذلك او ان يتم اصلاح هذا الخط.

واشار الى ان بقاء الخطوط فوق الارض هو هدر للماء مطالبا سلطة المياه بطمر جميع خطوط المياه الظاهرة للعيان فوق الارض.

ويقول نعيم عبد القادر من حي الجبر ان الانابيب المشكوفة فضلا عن تسببها بازمة مياه في المدينة لكثرة تلفها فانها تشوه المنظر العام.

وقال «استغرب بقاء هذه الانابيب بصورتها الحالية وسكوت بلدية الزرقاء والبلديات الاخرى على الوضع القائم» مؤكدا ضرورة معالجة هذا الامر باسرع وقت ممكن مبينا ان الاهالي في حي الجبر ينتظرون وصول المياه الى منازلهم ومنذ شهر لم تصل.

وانتقد فيصل الخمايسه من سكان شارع ابو بكر في الغويرية الانسياب الدائم للمياه من شبكة الصرف الصحي واعتبر ان عددا من القائمين على اصلاح شبكة المياه غير مؤهلين.

من جانبه قال الامين العام المساعد لوزارة المياه لاقليم الوسط المهندس احمد الرجوب بان سلطة المياه تدرس طرح عطاء سريع لطمر الانابيب المكشوفة في الزرقاء ومعالجة المشكلة سيما انها عرضة للعبث والكسر.

مصادر في وزارة المياه والري قالت ان محافظة الزرقاء ستشهد تحسنا واضحا في شبكة المياه والصرف الصحي بفضل المنحة الامريكية البالغة 275 مليون دولار واكدت ان خطة وزارة المياه تشمل استبدال شبكة المياه والصرف الصحي ومعالجة انابيب المياه المهترئة والمكشوفة.
وبينت المصادر ان المشروع الصيني في مدينة الرصيفه والذي اوشك العمل به على الانتهاء بلغت كلفته عشرين مليون دينار ساهم بتحسين شبكة الشرب في عدد من احياء المدينة.

 

أضف تعليقك