"الأطباء البيطريين" تطالب بتحسين أوضاع منتسبيها في المؤسسة العامة للغذاء والدواء

الرابط المختصر

عمان - الغد - وعد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد الروابدة، بتحسين أوضاع الأطباء البيطريين العاملين في المؤسسة، وذلك خلال لقائه نقيب الأطباء البيطريين الدكتور عبد الفتاح الكيلاني وأعضاء من الهيئة العامة للأطباء البيطريين العاملين في المؤسسة أمس في المركز العلمي الثقافي التابع لنقابة الأطباء.

وأكد الروابدة على حق الطبيب البيطري في الحوافز المالية والعلاوة الفنية والحصول على البعثات والدورات العلمية، داخل المملكة وخارجها، ومن ضمنها الحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه في الطب البيطري واختصاصاته، لافتا الى إلى أن مهمات المؤسسة كبيرة وحساسة تتعلق بجودة وسلامة الغذاء والدواء ومكافحة تهريب الأغذية والأدوية الفاسدة والمهربة، معتبرا أن الأغذية والأدوية قضية وطنية وإقليمية وعالمية.

بدوره، استعرض الكيلاني مطالب النقابة لمنتسبيها العاملين في المؤسسة، مشددا على انها جزء لا يتجزأ من مطالب منتسبيها في القطاع العام وفي المقدمة مساواتهم بالحوافز المالية مقارنة مع الصيادلة والأطباء البشريين.

وبين أن الأطباء البيطريين يخضعون لأسس القبول في الجامعات التي يخضع لها الأطباء والصيادلة، وعدد سنوات الدراسة وكلفتها العالية، إذ انه عند التعيين يجري تعيينهم في سلم الوظائف الحكومية بالدرجة نفسها، لكن العلاوات والحوافز والتي كانت متساوية في بداية إقرارها عدلت للزملاء من المهن الطبية الأخرى، وبقيت علاوات الأطباء البيطريين وحوافزهم من دون زيادة، ما انعكس سلبا بالإحجام عن دراسة هذا التخصص وأدى إلى نقص شديد في أعداد الأطباء البيطريين وخصوصا في وزارة الزراعة.

وأكد على تطبيق القانون الذي ينص على "أن الطبيب البيطري هو المسؤول الوحيد المخول بإجازة صلاحية اللحوم البيضاء والحمراء والأسماك للاستهلاك البشري وكذلك تفعيل قسم الإشراف على المسالخ".

أضف تعليقك