استمرار إضراب شاحنات نقل الفوسفات بالكرك

الرابط المختصر

الكرك- استمرَّ لليوم الثاني على التوالي إضراب سائقي وأصحاب الشاحنات العاملة في نقل مادة الفوسفات في مناجم فوسفات الوادي الأبيض والحسا، احتجاجا على تدني أجور نقل الفوسفات في الوقت الذي أنهى موظفو جامعة مؤتة إضرابا عن العمل بدأوه أول من أمس احتجاجا على تدني العلاوات، بدل برنامج الموازي وزيادة رسوم التأمين الصحي.

وتتجمع منذ أول من أمس مئات الشاحنات أمام منجمي الابيض والحسا، وتمتنع عن نقل الفوسفات من المناجم إلى ميناء العقبة للتصدير.

وأكد أحد السائقين من أصحاب الشاحنات خالد أحمد أنَّ أصحاب الشاحنات والسائقين سيبقون مضربين عن العمل إلى حين إيجاد حل للمشكلة التي أصبحت تؤدِّي إلى إلحاق خسائر مالية كبيرة بأصحاب الشاحنات، مستغربا عدم تواصل أيٍّ من الجهات الرسمية بمحافظتي الكرك والطفيلة مع السائقين وأصحاب الشاحنات.

وأشار إلى أنَّ السائقين وأصحاب الشاحنات سيقومون بالتصعيد لاحتجاجهم من خلال العمل على نقل الاعتصام إلى الطريق الصحراوي، وإغلاق الطريق إلى حين التعامل بشكل جدي مع المشكلة التي تتشكل في ضوء تدني أجور نقل الفوسفات.

وقام سائقون وأصحاب شاحنات ببناء خيمة اعتصام أمام منجم الوادي الأبيض ليكون تجمعا للسائقين وأصحاب الشاحنات طوال فترة الاعتصام.

وكان متصرف لواء القطرانة صالح الزبن أكد لـ "الغد" أنه سيقومُ بالاتصال مع السائقين المضربين وأصحاب الشاحنات للتوصل إلى حل، إضافة إلى اجراء تواصل مع إدارة الشركة المشغلة للشاحنات لنقل الفوسفات.  وبدأ إضراب الشاحنات الذي تكرر مرة ثانية على خلفية تخفيض أجور نقل الفوسفات من تسعة دنانير إلى ستة دنانير خلال فترة ستة أشهر.

أضف تعليقك