اجتماع في وزارة العمل اليوم لبحث مطالب عمال «النميرة»

الرابط المختصر

يعقد اجتماع في وزارة العمل صباح اليوم يحضره ممثلون عن شركة البوتاس العربية ومندوب عن النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين وممثلون عن اللجنة النقابية لعمال شركة النميرة لصناعة الاطيان الطبية والاملاح للتباحث حول مطالب عمال شركة النميرة المعتصمين وانهاء الاعتصام.

وتتخوف وزارة العمل أن يستمر اعتصام العمال لمطلع الاسبوع المقبل ، وسط تأكيدات وإصرار لرئيس اللجنة النقابية للعمال عمر الحباشنة باستمرار الاعتصام أمام مبنى الشركة الام لاجل غير معلوم.

وكان تدخل وزارة العمل أمس لاحتواء الموقف والوصول الى صيغ توافيقية لعدول العمال عن الاستمرار في اعتصامهم قد فشل ، وصدت اللجنة النقابية لعمال النميرة كل "محاولات الاحتواء غير المضمونة" التي ساقتها الوزارة دون ضمانات فعلية وقانونية لحقوق العمال. وعاد العمال للاعتصام أمس أمام مقر شركة البوتاس العربية في الشميساني ، بعدما فشلت كل سبل التفاوض بين الطرفين المتنازعين ، وبذلك يدخل اعتصامهم يومه الرابع. وكان العمال قرروا أمس الأول نقل اعتصامهم الى مواقع الانتاج في منطقة الاغوار الجنوبية ، استجابة لتدخل نيابي قاده النائب خلف الهويمل ، بيد أن جهود النائب الهويمل لم تثن إدارة شركة البوتاس عن موقفها الرافض الاستجابة لمطالب العمال بمساواة اجورهم بعمال شركة البوتاس العربية وتحسين اوضاعهم المعيشية والمالية.

وكان اجتماع عقد أمس في مقر شركة البوتاس حضره رئيس مجلس ادارة البوتاس نبيه سلامة وشركة النميرة اياد القضاة ومدير عام النميرة محمد الشريدة وعضو مجلس ادارتها رشيد النوباني ورئيس اللجنة النقابية لعمال الشركة عمر الحباشنة ، لم يفلح بالتوصل الى اتفاق لتسوية مطالب العمال.

أضف تعليقك