اتلاف مواد غذائية غير صالحة للإستهلاك في السلط

السلط - الرأي - إسلام النسور

أتلفت لجنة السلامة العامة في محافظة البلقاء 300 كم من الألبان والأجبان لعدم وجود بطاقة بيان تحمل إسم المصنع وتاريخ الصلاحية وعدم صلاحية سيارة التوزيع من حيث التبريد بحسب مساعد محافظ البلقاء لشؤون السلامة العامة محمد أبو الغنم.

وأوضح أبو الغنم بأن اللجنة ضبطت عددا من الباعة المتجولين في مدينة السلط الذين يقومون ببيع مادة العصائر المصنعة يدوياً وغير مستوفية لشروط الصحة والسلامة العامة حيث تم إتلافها.

وبين بأنه نتيجة لظهور مرض النقر في أحد محلات بيع الدواجن في مدينة السلط تم إتلاف الدواجن وتم مخالفة صاحب المحل وإغلاقه بالإضافة إلى ضبط كمية من اللحوم المستوردة داخل أحد الملاحم تصدر منها الروائح المنفرة مما يدل على عدم صلاحيتها للإستهلاك البشري حيث تم مخالفة صاحب المحل وإتلاف الكمية.

وأشار أبو الغنم إلى الجولات الميدانية التي تقوم بها اللجنة المكونة من مندوبي المحافظة والصحة والبلدية والإدارة الملكية لحماية البيئة والصناعة والتجارة والدفاع المدني والتي تعمل ضمن برنامج وخطة عمل للتفتيش على المنشآت الصحية والتأكد من توفر شروط الصحة والسلامة العامة.

وأكد بأن اللجنة لن تتهاون مع أصحاب المحلات التجارية الذين يثبت تداولهم لمواد غير صالحة للإستهلاك البشري أو غير مستوفيه لشروط الصحة والسلامة العامة.

أضف تعليقك