ورشة عمل بعنوان " تعامل الاعلام مع القضاء"

عقد المجلس القضائي ورشة عمل بعنوان " تعامل الاعلام مع القضاء" بمشاركة 20 اعلامي واعلامية من مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة ، وذلك يوم الاربعاء 22/9 في المعهد القضائي في عمان.
وقال أمين عام المجلس القضائي القاضي وليد كناكرية ان هذه الورشة تأتي في اطار خطة عمل المجلس الاعلامية الهادفة الى بناء شراكة حقيقية ومتوازنة وفاعلة  بين القضاء والاعلام قائمة على احترام دور كل منهما ، وفي اطار عمل الطرفين على نشر ثقافة الوعي بالقانون في المجتمع الاردني واحترام سيادة القانون وتسهيل حصول المواطن على المعلومات الصحيحة التي يحتاجها.
وأشار كناكرية الى ان الورشة تهدف الى تعميم الثقافة القانونية والقضائية لدى الاعلاميين للوصول الى خطاب اعلامي واضح منهجه ترسيخ مبادئ احترام الدستور والقوانين، وقيم العدالة والمواطنة وحقوق الانسان وحرياته الاساسية وكرامته الانسانية، اضافة الى ضمان حرية الاعلام في التعبير و تغطية الشؤون القضائية دون التأثير على استقلال السلطة القضائية وقرارات القضاة.
وتضمنت الورشة ثلاث جلسات عمل ، تناول المحامي محمد قطيشات في جلستين منهما اجراءات التحقيق والمحاكمة وتغطية أخبار المحاكمات دون التأثير على سير العدالة ، فيما تضمنت الجلسة الثالثة حواراً تفاعلياً بين الناطق الاعلامي باسم المجلس القضائي امين عام المجلس وليد كناكرية و المشاركين حول العلاقة بين القضاء والاعلام قدم خلالها كناكرية المعادلة الايجابية للتعامل بين الطرفين وأفضل الممارسات القضائية في التعاطي مع الاعلام ، كما استمع من المشاركين لأبرز التحديات والحلول المقترحة لتحسين وتطوير العلاقة بين القضاء والاعلام .
ويذكر ان هذه الورشة تأتي بدعم من مشروع الدعم الفني لتحسين ادارة القضاء في الاردن، الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية (EF ) مع المجلس القضائي ضمن برنامج دعم سيادة القانون الممول من الاتحاد الاوروبي.