ورشة توعية حول "تزويج الاطفال"

نظمت جمعية معهد تضامن النساء وبالتعاون مع جمعية جبل اهالي الأشرفية الخيرية ورشة توعية ضمن الحملة الوطنية لمحاربة تزويج الاطفال ضمن مشروع الحماية والامان 2 الذي تنفذه جمعية تضامن بالشراكة وبدعم من اللجنة الدولية للإغاثة.

ويتضمن تنفيذ أنشطة وورشات توعية في إطار الحملة الوطنية لمحاربة تزويج الاطفال التي أطلقتها تضامن خلال الفترة (18-25) نيسان من كل عام.

 

وأشارت المدربة دعاء ابو غالية الى ضرورة الدعوة لمواصلة العمل ورفع الوعي بقضية تزويج الأطفال باعتبارها انتهاكاً لحياة الأطفال وتعليمهم وصحتهم، ولا بد من الإشارة إلى أن جهود القضاء و / أو الحد من تزويج الأطفال (القاصرات) لا تكتمل دون الاطلاع على الأسباب التي تستند لها المحكمة في منح الإذن بالزواج استناداً إلى الشروط الواجب توافرها لغايات منح الأذن لزواج من هم دون سن 18 حسب المعايير المذكورة.  

 

تدعو "تضامن" بصفتها منسقة التحالف إلى تكثيف العمل على قضايا تزويج الأطفال باعتبارها قضايا مجتمعية إنسانية تهم وتؤثر على كافة أفراد وشرائح المجتمع، تدعو "تضامن" كافة مؤسسات حقوق الانسان، وخاصة المؤسسات النسوية إلى تكثيف الجهود وموصلة العمل من أجل الحد أو التقليل من زواج الأطفال، وخاصة الطفلات.